الشأن السوري

تقدم لقوات سوريا الديمقراطية داخل مدينة منبج مع بدء مرحلة جديدة

تستمر حملة ” القيادي فيصل أبو ليلى ” لقوات سوريا الديمقراطية على مدينة منبج في ريف حلب الشرقي شمال سوريا في يومها الـ 43 على التوالي مدعومة بسلاح جو التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية مع تقدم ملحوظ للقوات على مقاتلي تنظيم الدولة مع احتدام المعارك بينهم خلال هذين اليومين، في مرحلة جديدة للحملة .

و قال مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب الشرقي تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على دوار السبع بحرات، وقتل عدد كبير من عناصر التنظيم، و وقعت 26 جثة للتنظيم بيد ” قسد ” إلى جانب الاستيلاء على عدد من الأسلحة، وكمية من الذخائر في الساعة الثامنة من صباح اليوم الأربعاء الثالث عشر من يوليو تموز الجاري .

و أضاف مراسل الوكالة بالسيطرة على دوار السبع بحرات تم تنظيف مسافة 2 كيلو متر من دوار الشريعة، و حتى مشفى الوطني، حيث تدور هناك اشتباكات متقطعة بين مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية ، و تنظيم الدولة .

و أوضح مراسل الوكالة أنّ هذا التقدم لقوات سوريا الديمقراطية أتى بعد محاصرة ” قسد ” لتنظيم الدولة بين دواري الشريعة، والسبع بحرات غرب مدينة منبج، واندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة مساء أمس الثلاثاء، كما تم إعطاب سيارتين، و دراجة للتنظيم، أيضاً تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من تفجير سيارتين مفخختين لتنظيم الدولة بمحيط مشفى الوطني قبل الوصول إلى نقاط تمركز قوات سوريا الديمقراطية في الجهة الغربية .

و أضاف مراسل الوكالة شنت طائرات التحالف الدولي غارات عنيفة على محيط دوار السبع بحرات دون معرفة حجم الأضرار بعد ، كما دارت اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة في شمالي حي الحزوانة في حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم .

كما استهدفت طائرات التحالف محيط مشفى الوطني قرابة العشر غارات جوية خلال ساعة، و دارت اشتباكات هي الأعنف بين قوات سوريا الديمقراطية، وتنظيم الدولة في الجهة الغربية للمدينة قبل فجر اليوم .

و في سياق متصل ذكر مراسل الوكالة استهدف تنظيم الدولة قوات سوريا الديمقراطية بسيارة مفخخة بالقرب من دوار السبع البحرات دون معرفة حجم الأضرار صباح اليوم، كما أعلن التنظيم عن مقتل ثمانية عناصر من ” قسد ” جراء استهدافه بمفخخة موقع لـ ” قسد “غربي مدينة منبج منتصف الليل بحسب إعلام التنظيم .

وعلى صعيد آخر ذكر مراسل الوكالة نشر المجلس العسكري لمبنج، و ريفها التابع لـ ” قسد ” ظهر اليوم الأربعاء تعميماً لأهالي منبج جاء فيه ” إن مع دخول حملة ” القيادي فيصل أبو ليلى” مرحلة جديدة، و بدء معارك السيطرة على مدينة منبج، و تقدم قواتنا في أحياء المدينة، و حرصاً منا على سلامة أهلنا المدنيين في المدينة ” نعلن مايلي :
1ـ يمنع استخدام الدراجات النارية في التحرك منعا باتا .
2ـ يمكن للمدنيين القيام بأعمالهم و تأمين احتياجاتهم من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 2 ظهرا و نهيب بهم عدم التجوال ضمن المدينة خارج هذه الساعات والتزام منازلهم .
3ـ الابتعاد عن مناطق، و خط الاشتباكات مسافة لا تقل عن الـ 300 متر على الأقل .
4ـ الابتعاد عن مقرات، و أماكن تواجد التنظيم، وعدم التجمع بالقرب من مقراتهم .

 

^2C61D0BAF9043B616A9959F408BA276FC224DB73800A0324AA^pimgpsh_fullsize_distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى