الشأن السوري

تنظيم الدولة يسقط طائرتين لنظام الأسد ويردي طياريها حرقاً

أعلن تنظيم الدولة اليوم الخميس الرابع عشر من يوليو تموز الجاري عن تبنيه إسقاط طائرتين لنظام الأسد أولاها حربية في ريف دير الزور، والثانية مروحية في ريف دمشق بحسب إعلام التنظيم.
و ذكر إعلام التنظيم في بيان له تم إسقاط طائرة حربية من نوع “ميغ” و مقتل الطيار قرب جبل ثردة جنوبي ديرالزور، صباح اليوم ثم بثت وكالة أعماق التابعة للتنظيم مقطعاً مصوراً أظهر حطام الطائرة واحتراقها، و تعليق جثة الطيار على أحد العواميد.

و ذكر ناشطون سقوط طائرة حربية من نوع ميغ 23 تحمل الرمز “رعد 4 ” في سماء ‫دير الزور‬ جراء عطل فني وقد أقلعت الطائرة من ‫مطار حماة العسكري‬ الساعة ١١:٠٥ صباحاً.‬‬

و ذكر مراسل وكالة خطوة الإخبارية في دير الزور إن الطائرات الحربية في سماء الريف الشرقي منذ ساعات و استهدفت بعدة غارات محيط جبل ثردة موقعة إصابات في صفوف تنظيم الدولة الذي قام بدوره باستنفار عناصره إلى الجبل المستهدف، وسط اشتباكات متقطعة يومية في المنطقة.

^33066C533B59B8D7C8F3E4BDEDA51056C8B994C33FA752A69B^pimgpsh_fullsize_distr

ومن جهة أخرى قال التنظيم تمكن مقاتلو الدولة من إسقاط طائرة مروحية لقوات النظام لدى محاولتها إلقاء البراميل المتفجرة على منازل المدنيين قرب قرية البيطارية على أطراف ‫‏الغوطة‬ الشرقية مما أسفر عن تدميرها، ومقتل طائرها حرقاً . بحسب إعلام التنظيم.‬
و ذكر مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الغوطة الشرقية  إن قرية البيطارية بعيدة عن الغوطة الشرقية  ثماني كيلو متر
و تحت سيطرة قوات النظام
كما ذكرت وسائل موالية للنظام سقوط طائرة حربية في دير الزور نتيجة استهدافها من قبل مسلحين في المدينة، واعترفت بمقتل الطيار  المقدم “ماهر جابر قشعور ” وهو من قرية بيت المرج / القدموس التابعة لمحافظة ‫‏طرطوس‬ جراء استهداف طائرته من قبل المسلحين في مدينة دير الزور.
و يشار إلى أنه مسؤول عن عدة مجازر،  و منها مجزرة مخيم كمونة جنوب سرمدا، ومجزرة السوق بمعرة النعمان بحسب ناشطين.

و يذكر أن تنظيم الدولة قد أسقط طائرة مروحية روسية هجومية شرق صوامع تدمر بريف حمص الشرقي  في يوم الجمعة الفائت، و قد اعترفت الوزارة الدفاع الروسية بمقتل الطيارين الروسيين، رافاغات خبيبولين، ويفغيني دولغين، في سوريا.

13615083_959511294174483_8070738380280216999_n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى