نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 15-7-2016

القنيطرة :
-استمرار تقدم الجيش الاسرائيلي‬ داخل الأراضي السورية ونزوح بعض أهالي مخيم بريقا‬ في ريف القنيطرة.
فصائل الجبهة الجنوبية‬ تطلق معركتين في ريف درعا‬ و تتمكن من تدمير دبابة على ‏تل الشعار‬ ومدفع 23 على تل بزاق‬.

حلب :
-شن ‫‏طيران التحالف‬ عدة غارات جوية استهدفت عدد من المواقع في مدينة منبج‬ شرقي حلب، فيما دارت اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية‬ وتنظيم الدولة‬ في محيط دوار السبع بحرات في مدينة منبج‬، واشتباكات في محيط المشفى الوطني وسط غارات جوية لطيران ‫ ‏التحالف ‬ على محيط المشفى.
-قصف جوي استهدف عدة أحياء في مدينة حلب منها بني زيد‬ و الخالدية‬ والجزماتي والميسر كما الليرمون و كفرحمرة‬ وبابيص‬ ومعارة الأرتيق‬ وقبر الانكليزي‬ وطريق الكاستيلو‬ في ريف حلب، ما أسفر عن سقوط عدة قتلى وجرحى.
-أعلن الثوار‬ تدمير مدفع فوزديكا تابع لقوات النظام‬ في المنطقة الصناعية في ‫ ‏الشيخ نجار‬ شمالي حلب، فيما‫ استهدفوا بصواريخ الغراد مواقع قوات النظام‬ على تلة الشيخ يوسف‬.

درعا :
-شن الطيران الحربي‬ غارات جوية على ريف درعا الشرقي استهدفت كلاً من معبر نصيب‬ و جمرين‬ و بلدة بصرى الشام‬ حيث تدور اشتباكات حول البلدة عقب هجوم شنته فرقة شباب السنه‬ على حواجز النظام في السويداء والقريبه من بصرى الشام.
-استهدفت قوات النظام‬ بلدات ‫‏أم ولد‬ و ‫‏رخم‬ و ‫‏جبيب‬ في ريف درعا الشرقي بالقذائف المدفعية ، فيما استهدفت محيط جمرك درعا القديم في مدينة درعا بقذائف الدبابات.
انفجار‬ دبابة تابعة للجيش الحر‬ في مدينة انخل‬ في ريف درعا الشمالي‬، إثر تفخيخها من قبل مجهولين.

دمشق وريفها :
-خروج مظاهرة‬ في حي ‫‏القدم‬ جنوب دمشق‬ نصرة لمدينة داريا‬ في جمعة أطلق عليها ناشطون اسم “الفزعة يا داريا الفزعة”
-شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة ‫ ‏الشيفونية و بلدة حوش نصري وأطرافها ومدينة حرستا ، أسفرت عن مقتل طفل وسقوط جرحى من المدنيين في حوش نصري.

اللاذقية :
-شن ‫ ‏الطيران الحربي‬ غارات جوية استهدفت محاور كنسبا‬ في جبل الأكراد‬ ولم تسجل إصابات، فيما طال قصف عنيف بالمدفعية والصواريخ والرشاشات مصدره ‫ ‏قوات النظام‬ جبلي الأكراد‬ و التركمان‬ في ريف اللاذقية‬ ومحاور الاشتباك، أسفر عن نشوب حرائق في بعض التلال.
-دمر الثوار‬ قاعدة صواريخ مضادة للدروع تابعة لقوات النظام‬ في جبل الروس بجبل الأكراد.

حماة‬ :
-ألقى الطيران المروحي‬ عدة براميل متفجرة على بلدة حربنفسة‬ في ريف حماة الجنوبي.

ادلب :
استهدف الطيران الحربي‬ بغارة جوية أطراف بلدة المسطومة‬ في ريف ادلب الجنوبي‬ دون وقوع إصابات، بينما تستمر طائرات الشحن العسكرية بإلقاء سلل وصناديق بمظلات على بلدتي كفريا‬ والفوعة‬ شمالي ادلب والمحاصرتين من قبل جيش الفتح‬.

حمص‬ :
-‫اشتباكات‬ بين قوات النظام‬ و تنظيم الدولة‬ في محيط حقل آراك‬ في ‫ريف حمص الشرقي‬.

13726771_799958616806089_1374642453135587520_n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى