الشأن السوري

فصائل الجبهة الجنوبية تلبي النداءات وتطلق معركتين في ريف درعا

نصرةً لمدينة داريا المحاصرة، و تلبيةً  للنداءات التي أطلقها علماء الشام، والعديد من النشطاء، و فصائل الشمال السوري لفصائل الجيش الحر في المنطقة الجنوبية ، أطلقت الفصائل الجنوبية معركتين جديدتين أولاها في بصرى الشام، و الثانية في منطقة مثلث الموت بريف درعا اليوم الجمعة الخامس عشر من يوليو تموز الجاري .

وقال مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف درعا بادرت فصائل الثوار بالهجوم على حواجز قوات النظام المحيطة بمدينة بصرى الشام في ريف درعا الشرقي من جهة محافظة السويداء المجاورة لها فجر اليوم الجمعة .

و أفاد مراسل الوكالة أن بعد هجوم الثوار على الحواجز التابعة لمحافظة السويداء دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة، والمتوسطة بينهم، وبين عناصر قوات النظام فردّ الأخير بقصف مدينة بصرى الشام بقذائف المدفعية الثقيلة، والصواريخ بشكل عنيف وسط موجة نزوح للأهالي من المدينة إلى القرى، والمدن المجاورة .

13133089_765154553619829_2478456661637136991_n

و أضاف مراسل الوكالة أن الطائرات الحربية من نوع ميغ نفذت عدة غارات جوية أربع منها استهدفت مدينة بصرى الشام، و غارة على معبر نصيب الحدودي، كما هاجم الجيش الحر حاجز برد التابع لمحافظة السويداء، فقتل ثمانية من الثوار التابعين لفصيل فرقة شباب السنة جراء استهداف تجمعهم بغارة جوية في محيط الحاجز، كما ذكرت وسائل موالية للنظام أنه وقع أربعة قتلى من عناصر النظام، و17 جريحاً بحسب صفحات السويداء .

و أشار مراسل الوكالة إلى التصعيد العسكري الذي شنه نظام الأسد على قرى ريف درعا الشرقي حيث استهدف بقذائف المدفعية ، والصواريخ بلدة جبيب، وبلدة أم ولد ، و بلدة رخم، و سهول الكرك الشرقي .
فيما قام الثوار باستهداف قوات النظام المتمركزة في مطار الثعلة العسكري شرق مدينة درعا بالمدفعية الثقيلة رداً على قصفها على مدن، و بلدات ريف درعا الشرقي اليوم .

وفي سياق متصل أطلقت فصائل الجبهة الجنوبية صباح اليوم معركة ” هي لله ” في منطقة مثلث الموت بريف درعا الغربي تصديقاً للقول بالعمل واستمراراً في الجهاد حتى يتم النصر .

^D636D4033C3B7D32646EEFC92E4F6C97DE528F70F21BD73945^pimgpsh_fullsize_distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى