الشأن السوري

اشتعال النيران في معامل الدفاع بريف حلب الشرقي عقب عدة انفجارت

دوي انفجارٍ عنيفٍ سُمِعَ في تمام الساعة الحادية عشرة إلا ربع مساء السبت السادس عشر من يوليو تموز الجاري من معامل الدفاع الواقعة في مدينة السفيرة بريف حلب الشرقي الجنوبي.

و أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب الجنوبي أنّ بعد قيام مروحية عسكرية تابعة للنظام السوري بالإقلاع من معامل الدفاع، وإذ أصابها خلل فني أدّى إلى إسقاطها مما تسبّب بحدوث انفجار كبير، و ضخم احترق من خلاله أكثر من أربع طائرات من نوع مروحي، و توالت بعدها عدة انفجارات ليصل عدد الانفجارات إلى 12 انفجاراً كما، وسمعت أصواتها لمسافة تصل لمئة كيلو متر، فيما هزت أيضاً المنطقة بأكملها، وتحدث أهالي ريف حلب الجنوبي عن رؤيتهم للنار التي شبت بسبب الانفجارات.

وفي هذا السياق قال مصدر مسؤول من حركه أحرار الشام الإسلامية في المنطقة لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” بأن ليلة البارحة أيضاً شهدت انفجاراً ، لكنّه لم يكن بحجم هذا الانفجار الذي حصل مساء اليوم، و قد سُمع عن وجود عدد كبير من قتلى النظام نتيجة التنصت على تردداتهم في الأجهزة اللاسلكية، و وجود عدد كبير من الجرحى أيضاً.

و ذكر مراسل الوكالة إنّ معامل الدفاع امتدادها واسع جداً ، وهي نقطة عسكرية ضخمة للنظام في ريف حلب الجنوبي الشرقي، وتعتبر من أهم مصانع البراميل المتفجرة و تمتد مساحتها من قرية الجعارة جنوباً إلى مدينة السفيرة شمالاً، وتبعد عن مدينة حلب 25 كيلو متراً غرب مدينة السفيرة، وتصنّع فيها البراميل المتفجرة، والعديد من الأسلحة التي يستخدمها النظام في حربه على السوريين، كما ويشرف عليها خبراء من الصين ، وإيران.

كما يتواجد مركز بحوث علمية لتصنيع الكيماوي يبعد عن معامل الدفاع مسافة عشرة كيلو متر تقريباُ ، و احتمال أن تتوقف عن عملها لقربها من مكان التفجير.

^7E1E6AB045315E17D78AF9E7A06F29DB92C2F580B529ACC92A^pimgpsh_fullsize_distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى