الشأن السوري

هجوم إرهابي في ميونخ الألمانية وإعلان حالة الطوارئ في المدينة

قالت الشرطة الألمانية إنّ عدد القتلى ” تجاوز الـ 11 شخصاً ” ، وعدد من الجرحى جراء إطلاق مسلحون النار هذه الليلة على مكان مكتظ بالناس في مركز تجاري وسط مدينة ميونخ جنوبي ألمانية ، حيث تحدثت الشرطة عن إطلاق نار عشوائي، ثم أعلنت الاشتباه بأنّه قد يكون ” عملاً إرهابياً ”  لكن الشرطة أكدت على عدم وجود مؤشرات على ارتباط العملية بجماعات إسلامية.

و قال الرئيس الألماني معبراً عن صدمته ” أشعر بالخوف من هجوم ميونخ ” في حين دعت رئيسة الوزراء  الألمانية أنجيلا ميركل إلى  عقد اجتماع إدارة أزمة بشكل عاجل في برلين لمتابعة الهجوم الإرهابي على ميونخ ، و الحكومة الأمنية ستجتمع غداً صباحاً في مكتب ميركل.
كما قطع وزير الداخلية الأماني توماس دي ميزير رحلته بالطائرة على الولايات المتحدة، و عاد إلى البلاد بعد هجوم ميونيخ.

من جهتها أدانت بريطانيا، والولايات المتحدة الأمريكية هجوم ميونخ هذه الليلة، و عرضتا كافة أشكال المساعدة على العاصمة الألمانية برلين، من ناحيته وجه الرئيس الفرنسي أولاند رسالة دعم لميركل ، و تعيش قارة أوربة حالة استنفار بشكل عام وسط مخاوف من المزيد من الاعتداءات .

وفي الغضون قالت مجلة فوكس الألمانية إن ” أحد منفذي هجوم ميونيخ قتل نفسه قرب مركز التسوق ”
فيما أعلنت سلطات مدينة ميونيخ حالة الاستنفار بين أطباء المستشفيات، و عاد سكان ميونيخ إلى منازلهم مشياً على الأقدام بصحبة رجال الشرطة، بعد توقف وسائل النقال العامة حيث طلبت الشرطة الألمانية من قائدي السيارات إخلاء الطرق السريعة المؤدية إلى ميونيخ.
المصدر D W  الألمانية .

إعلان-حالة-الطوارئ-في-ميونخ

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى