نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 23-7-2016

درعا‬ :
-مقتل أحد قياديي ‫ ‏لواء حمص الوليد‬ في  درعا البلد‬ و إصابة شخصين جراء استهدافه بعبوة ناسفة، والتنظيم يتبنى العملية حسب مصادر موالية له.

-مقتل قيادي في فرقة الحمزة التابعة للجيش الحر‬ متأثراً بإصابته ليلة أمس برصاص مجهولين في مدينة ‫‏جاسم‬ شمالي درعا.

ريف دمشق‬ :
-استهدف طيران النظام الحربي بعدة غارات جوية كلاً من مسرابا و حمورية‬ في ‫‏الغوطة الشرقية‬، ما أسفر عن وقوع أكثر من 9 قتلى وعدد من الإصابات، كما شن عدة غارات على بلدتي حوش الفارة و حوش نصري في منطقة المرج، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، فيما تعرضت الأحياء السكنية في مدينة كفربطنا‬ لقصف مدفعي

ادلب‬ :
-قصف جوي استهدف مدينة جسر الشغور‬ في ريف ادلب الغربي، مما أدى لوقوع 7 قتلى وأكثر من 25 جريح، في حين شن الطيران الروسي‬ غارة جوية بالقنابل العنقودية على بلدة التمانعة‬ أسفرت عن إصابة واحدة، كما شن غارات جوية على محيط مسجد شعيب قرب المشفى الوطني في مدينة ادلب، دون ورود انباء عن إصابات.

حمص‬ :
-اشتباكات بين ‫‏قوات النظام‬ و تنظيم الدولة‬ في محيط  حقل آراك‬ النفطي في ريف حمص الشرقي، بينما شن ‫ ‏الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية استهدفت شمال  سد وادي أبيض‬ وشمال شرق السخنة‬.

-شن ‫ ‏الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت مدينة الرستن‬ في ريف حمص الشمالي.

حلب‬ :
-قصف جوي استهدفت كلاً من أحياء قاضي عسكر  والشيخ خضر و‏الميسر جسر الحج‬ و عين التل‬ والفردوس في مدينة حلب، و أورم الكبرى وكفرناها في الريف الغربي و كفرحمرة ومخيم حندرات في الريف الشمالي، في حين استهدف الطيران المروحي‬ بعدة ألغام بحرية مركزاً لتوزيع الخبز في حي القاطرجي‬، وأسفر القصف عن سقوط عدة قتلى وإصابات.

-شن طيران التحالف‬ عدة غارات استهدفت قرية النواجة‬ شرقي مدينة منبج‬ مما ادى لمقتل 10 أشخاص بينهم 5 أطفال في حين تجري اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية‬ و ‫ ‏تنظيم الدولة‬ على جميع محاور مدينة منبج.

القنيطرة‬ :
‫-استهدفت قوات النظام‬ الطريق الواصل بين ‫‏دوار العلم‬ وبلدة الحميدية‬ بالرشاشات الثقيلة والصواريخ الموجهة.

DSC_0493

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى