الشأن السوري

نظام الأسد يواصل قصفه للغوطة الشرقية حاصداً المزيد من الضحايا

لم يكد سلاح الجو السوري أن يغادر سماء الغوطة الشرقية في ريف دمشق حتى يعاود بقصفه المكثف من جديد حيث بدأ القصف بعد منتصف الليل في حوالي الساعة الثانية إلّا ربع اليوم السبت الثالث عشر من يوليو تموز الجاري .

و قال مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الغوطة الشرقية إنّ الطائرات الحربية استهدفت بالصواريخ الموجهة مدينة دوما، و بلدة مسرابا ليلاً ما أدى لاندلاع حرائق في معمل المنفوش للأجبان، والألبان، و وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين .

و أفاد مراسل الوكالة أنّ الطيران الحربي نفذ غارتين جويتين على بلدة حمورية صباح اليوم ما أدى لمقتل اثنين امرأة، و طفل ، ثم عاود الطيران باستهداف بلدة مسرابا مجدداً بست غارات جوية استهدفت المناطق السكنية، والشوارع العامة ما أدى لمقتل سبعة أشخاص كحصيلة أولية ، و وقوع عدد كبير من الجرحى من بينهم حالات حرجة مما يؤدي لاحتمال ارتفاع عدد القتلى .

أيضاً أضاف مراسل الوكالة أنّ الغارات تركزت صباحاً على أطراف مدينتي دوما ،زملكا، و بلدتي الريحان، والشيفونية ، بالتزامن مع تعرض الأحياء السكنية لمدينة كفربطنا لقصف مدفعي ، وقد عملت وحدات الإسعاف والإنقاذ في الدفاع المدني على إسعاف الجرحى إلى النقاط الطبية، وإخلاء المناطق المدنيين من المناطق المستهدفة .

و أشار مراسل الوكالة إلى أنّه لا تزال الطائرات الحربية تحلق في سماء الغوطة الشرقية ، و حالة هلع ، ورعب شديدتين تنتاب الأهالي، مع خلو الشوارع تماماً .

يذكر أنّ مدينة دوما التي تحوي عدداً كبيراً من النازحين من مناطق المرج استهدفت بثلاث عشرة غارة أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم سيدتين، بالإضافة لمقتل اثنين ” فتاة، و طفل ” في بلدة مسرابا بغارتين جويتين ، بالإضافة لوقوع عدد من الجرحى، كما تعرضت مدينة حرستا ، وبلدة الريحان لقصف جوي أيضاً ، و تم إلغاء صلاة الجمعة في مدينتي دوما، و حمورية بسبب القصف العنيف يوم أمس الجمعة .

الغوطة الشرقية ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى