أخبار العالم العربي

بينما كان المصريون يترقبون نبأ إعادة مباراتهم مع السنغال..هذا ما قاله الاتحاد المصري

في وقت انشغل فيه مصريون بأنباء تحدثت عن قرب زف أنباء سارة من الفيفا بقرار قد يتيح إعادة مباراة منتخبهم لكرة القدم مع السنغال، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، خرج مصدر مطلع من داخل الاتحاد المصري لينفى صدور أي قرار من الفيفا لصالح مصر.

– الاتحاد المصري يحبط الآمال

وفي التفاصيل، شهد الشارع المصري مؤخراً تضارباً للأنباء حول دراسة الفيفا للشكوى المصرية، خاصةً بعد تصريحات مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة عن إمكانية عقد الفيفا جلسة اليوم الخميس، لحسم قرار اللجنة في شكوى الاتحاد المصري لكرة القدم ضد نظيره السنغالي.

إلا أن المصريين شعروا اليوم بالإحباط، على خلفية تصريحات أدلى بها مصدر مسؤول من داخل الاتحاد المصري، حيث نفى عقد جلسة للفيفا، قائلاً: “المجلس لم يتلق أي إخطار رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أو لجنة الانضباط التابعة له بوجود جلسة اليوم لحسم قرار اللجنة في شكوى الاتحاد المصري، على خلفية الأحداث التي تعرض لها لاعبوا المنتخب الوطني والجهاز الفني وكذلك المشجعين المصريين بالعاصمة داكار قبل وأثناء وبعد المباراة”.

اقرأ أيضاً : شاهد|| مصر تتقدم بشكوى رسمية ضد جماهير السنغال.. اعتدوا عليهم بالزجاجات البلاستيكية وأضواء الليزر

وبحسب ما نقل الإعلام المصري، فإن المصدر ذاته، أوضح أن اتحاد الكرة المصري تقدم بشكوى وملف كامل للجنة الانضباط بالفيفا، تضمنا توثيقاً للأحداث التي تعرضت لها البعثة المصرية بالفيديو والصور، للدفاع عن حقوق منتخب مصر وفرصه في التأهل للمونديال.

وأكد أن الفيفا ولجنة الانضباط التابعة له لم يخطرا اتحاد الكرة المصري بموعد رسمي لإصدار القرار النهائي في الشكوى المصرية، ولا صحة لما يتردد عن صدور قرار رسمي من لجنة الانضباط في هذا الشأن اليوم الخميس. 

وشدد المصدر أن اتحاد الكرة المصري يتابع موقف الملف المصري لدي الفيفا عن كثب وباهتمام شديد، إلا أنه لم يرد لمجلس إدارة اتحاد الكرة أي معلومات تشير إلى صدور قرار لصالح مصر بإعادة المباراة كما يتردد في مختلف وسائل الإعلام خلال الساعات الأخيرة.

والجدير ذكره أنه في نهاية الشهر الماضي، قدم الاتحاد المصري شكوى رسمية ضد نظيره السنغالي، لدى مراقب المباراة ومسؤول الأمن والاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

في الشكوى، أكد الاتحاد أن المنتخب المصري تعرض للعنصرية خلال المباراة التي جمعته مع نظيره السنغالي، خاصةً بعد ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديداً محمد صلاح قائد الفريق، فضلاً عن قيام الجماهير بإرهاب اللاعبين من خلال إلقاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عملية الإحماء، وتعرض حافلات البعثة المصرية للاعتداء.

بينما كان المصريون يترقبون نبأ إعادة مباراتهم مع السنغال..هذا ما قاله الاتحاد المصري
بينما كان المصريون يترقبون نبأ إعادة مباراتهم مع السنغال..هذا ما قاله الاتحاد المصري

اقرأ أيضاً : المنتخب المصري يخسر أمام نظيره السنغالي بركلات الترجيح والأخير يتأهل إلى نهائيات كأس العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى