نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 28-7-2016

حمص :
-اشتباكات بين قوات النظام‬ و تنظيم الدولة‬ في محيط منطقة الصوامع‬ بريف حمص الشرقي وسقوط عدد من القتلى لكلى الطرفين، فيما شن الطيران الحربي غارات جوية على مواقع لتنظيم الدولة في منطقة الباردة.
‫-‏استهدفت قوات النظام‬ حي الوعر‬ المحاصر في مدينة حمص بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة.

ريف دمشق :
-قوات النظام تقتحم بلدة  حوش الفارة في الغوطة الشرقية من محورين، والثوار‬ يعطبون بمضادات الدروع دبابة T72 تابعة للنظام‬ ويقتلون طاقمها.
-شنّ ‫ ‏الطيران الحربي‬ عدّة غارات جوية على كل من الشيفوينة‬ و حوش نصري‬ و عين ترما‬ في ‫ ‏الغوطة الشرقية‬ ‫ ‏،فيما استهدف بعدة غارات حي ‫ ‏جوبر‬ شرق العاصمة دمشق،في حين طال قصف صاروخي مصدره قوات النظام بلدة تل كردي.
محاولة اقتحام جديدة لقوات النظام‬ و الميليشيات المساندة لها من الجهة الغربية لمدينة داريا‬ في الغوطة الغربية،‬ وسط تصدي الثوار‬،تزامنت مع قصف صاروخي وبالبراميل المتفجرة استهدف الأحياء السكنية والجبهات داخل المدينة.

اللاذقية :
قوات النظام‬ تقصف محاور جبل الأكراد‬ و جبل التركمان‬ و طرق الامداد ، فيما شن الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية استهدفت محاور قرية كبانة‬ في جبل الأكراد‬ بريف اللاذقية.

درعا‬ :
‫-استهدفت قوات النظام‬ مخيم درعا‬ بصاروخ ثقيل من نوع فيل، مما أدى لأضرار مادية كبيرة.

ادلب :
-شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت مدينة ‫ ‏اريحا‬ بريف ادلب الغربي وعدة غارات جوية استهدفت كلا من معرشورين‬ و مدينة سراقب‬ مما أدى لإصابة طفل في سراقب، فيما شن الروسي غارة جوية على الأطراف الشرقية لبلدة ‫ ‏معرشمارين‬ شرقي معرة النعمان‬ وغارة أخرى على مدينة معرة النعمان أسفرت عن مقتل شخص وسقوط عدد من الجرحى إضافة لأضرار مادية.
-ألقت طائرة عسكرية سلل مظلية لعناصر قوات النظام‬ المحاصرين داخل بلدتي الفوعة‬ و كفريا‬ في شمال ‫‏إدلب‬.

حلب :
-شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت كلا من أحياء سيف الدولة‬ والانصاري‬ والزبدية‬.
-‏استهدف الثوار‬ سيارة عسكرية تابعة لقوات النظام‬ قرب مطعم الكاستيلو‬ شمال حلب، موقعين قتلى وجرحى، فيما أعلنوا عن تمكنهم من تدمير “3” دبابات على جبهات الكاستيلو والملاح و البريج شمال حلب.

hh0001

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى