الشأن السوري

تنظيم الدولة يصد هجوماً لقوات النظام في استمرار لمعارك الكر و الفر شرقي حمص

تستمر معارك الكر، و الفر بين تنظيم الدولة من جهة، و قوات النظام، و المليشيات المساندة لها مدعومة بسلاح الجو الروسي من جهة أخرى في مناطق ريف حمص الشرقي في محاولات لكلا الطرفين التقدم على الآخر وسط سقوط قتلى ، وجرحى، و تدمير لبعض الآليات في كل محاولة حيث تمكن التنظيم اليوم الجمعة التاسع، والعشرين من يوليو تموز الجاري من صد محاولة تقدم جديدة للنظام.

و بحسب ما أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حمص الشرقي أنّ قوات النظام شنّت هجوماً مباغتاً على مواقع تنظيم الدولة في منطقة حويسيس بناحية جب الجراح، فدارت اشتباكات بينهما استمرت لحوالي الساعتين عصر اليوم ما أدى لوقوع قتلى، و جرحى لكلا الطرفين ، و تمكن التنظيم من التصدي للهجوم .

و في هذا السياق أعلن تنظيم الدولة عن مقتل إحدى عشر عنصراً من قوات النظام السوري، و إفشال هجوم لها على منطقة حويسيس بناحية جب الجراح في ريف حمص الشرقي اليوم. بحسب إعلام التنظيم .

و أضاف مراسل الوكالة أيضاً أنّ تنظيم الدولة سيطر اليوم على نقطة لقوات النظام قرب منطقة صوامع الحبوب بالقرب من مدينة تدمر، وذلك بعد اشتباكات مستمرة في هذه المنطقة حيث قتل عنصرين لمقاتلي التنظيم، وعدد من عناصر النظام، بالتزامن مع قصف مدفعي متبادل بينهما.
حيث قصفت مدفعية قوات النظام اليوم مواقع لتنظيم الدولة في منطقة جبل العمور، و حقل الهيل، و مدينة السخنة تركز القصف على آليات، و مقرات لمقاتلي التنظيم، بينما أعلنت مصادر تابعة لتنظيم الدولة عن ﻣﻘﺘﻞ خمس ﻋﻨﺎﺻﺮ ﻣﻦ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺇﺛﺮ ﻗﺼﻒ ﺑﻘﺬﺍﺋﻒ ﺍﻟﻬﺎﻭﻥ ﻋﻠﻰ ﺑﻠﺪﺓ ﺟﺐ ﺍﻟﺠﺮﺍﺡ ﺑﺮﻳﻒ ﺣﻤﺺ ﺍﻟﺸﺮﻗﻲ مساء أمس .

و أشار مراسل الوكالة إلى أنّ قوات النظام قامت بحرق البيوت في الحي الشرقي بمدينة تدمر، وأعلنت دارسات، و مركز توثيق تدمر عن حرق امرأة بعد رفضها الخروج من بيتها اليوم .

و ذكر مراسل الوكالة مقتل اليوم طفلين من نازحي مدينة تدمر في مخيم الرقبان بسبب سوء التغذية، و نقص الرعاية الصحية .
يذكر أن تنظيم الدولة أعلن قبل أمس عن مقتل ستة عناصر من قوات النظام ، وإصابة عشرة آخرين بجروح إثر مواجهات جنوب شرقي مدينة تدمر في استمرار للمعارك هناك .

تنظيم-الدولة-في-دير-الزور_2_1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى