الشأن السوري

تنظيم الدولة يوقف معركته ضد النظام بدير الزور بعد ساعات من انطلاقها والسبب ؟!

بعد حشد تنظيم الدولة لعدد كبير من المقاتلين و الآليات على عدة جبهات بمدينة دير الزور بالأمس بدأ مقاتليه صباح اليوم هجوماً عنيفاً على معظم قطاعات المدينة، و دارت اشتباكات عنيفة بينه و بين عناصر قوات النظام ما أسفر لوقوع عدد من القتلى و الجرحى من الطرفين ،لكن التنظيم أوقف معركته بعد ساعات من بدءها بحسب ما أفاد مراسل الوكالة في المنطقة .

و في هذا السياق أفاد مصدر خاص لوكالة خطوة الإخبارية بأنّ تنظيم الدولة شنّ اليوم معركة قوية على مواقع قوات النظام في دير الزور لكنّها باءت بالفشل بسبب  كمائن نصبها النظام داخل المدينة بناءً على معلومات سابقة وصلته حول نية التنظيم بمهاجمته, مما أسفر عن وقوع عدد كبير من القتلى و الإصابات في صفوف مقاتلي التنظيم، مما أجبره على إيقاف المعركة و التراجع إلى النقاط التي انطلق منها بحسب المصدر .

و في سياق متصل أضاف مراسل الوكالة أنّ تنظيم الدولة استهدف منطقة البغيلية غربي مدينة دير الزور بسيارة مفخخة سقط على إثرها أكثر من عشرة عناصر من قوات النظام، كما استهدفت المنطقة، و محيط اللواء 137 عند مدخل مدينة دير الزور الجنوبي الغرب بعدة غارات جوية .

و أشار مراسل الوكالة إلى أنّ اندلاع الاشتباكات ترافق مع استهداف الطائرات الروسية لأحياء المدينة ( الحويقة و الرشدية و الصناعة و الشيخ ياسين و الحميدية ) مما أدى لسقوط جرحى من المدنيين، كما استهدفت جبهات القتال و الطريق الدولي في مدينة الموحسن و محيط المطار العسكري و جبل ثردة تزامناً مع قصف مدفعي من مدفعية النظام المتمركزة داخل مطار دير الزور العسكري طالّ بلدة المريعية و مدينة موحسن في ريف دير الزور الشرقي.

و ذكر مراسل الوكالة أيضاً إنّ تنظيم الدولة استهدف اليوم معسكر الطلائع في مدينة دير الزور بعدد من قذائف الهاون و الدبابات مما أدى إلى مقتل ضابطين من قوات النظام و 24 عنصراً من ميليشيا حزب الله اللبناني، و ذلك أثناء تناولهم وجبة الإفطار صباح اليوم .

و أفاد ناشطون عن وصول أكثر من 15 قتيلاً لقوت النظام و المليشيات التابعة له إلى المشفى العسكري بعد الهجوم الذي شنه تنظيم الدولة صباح اليوم.

و الجدير بالذكر بأنّ هذا الهجوم العنيف لتنظيم الدولة على مواقع قوات النظام اليوم أتى بعد هدوء دام لأكثر من خمسة عشر يوماً في مناطق مدينة دير الزور .

version4_8brJ2zzzz

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق