نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 2-8-2016

حماة :
-استهدف ‏الثوار‬ عدة نقاط لقوات النظام شمال قرية ‫ ‏الزارة‬ في ريف حماة الجنوبي بالاضافة لمقتل وجرح عدد من  ‏قوات النظام‬ واغتنام اليات وذخيرة ضمن معركة اطلقوا عليها “‏اليوم يومك ياحلب‬ ” ، كما سيطر الثوار‬ على ثلاث مداجن و اغتنموا دبابة و عربة ب م ب و رشاش 23 محمول على سيارة بالإضافة لتدمير دبابتين و عربة ب م ب و إسقاط طائرة استطلاع على جبهة ‫ ‏الزارة‬، فيما تمكنوا أيضاً من إعطاب سيارة محملة برشاش من عيار 14.5 إثر استهدافها بقذائف كاتيوشا 107 بالقرب من القرية.

حمص‬ :
-اشتباكات بين ‏قوات النظام‬ و ‏تنظيم الدولة‬ بالأسلحة الثقيلة في منطقة الباردة‬ شرقي مدينة ‫ القريتين‬ في ريف حمص الشرقي.

ريف دمشق‬ :
-شن ‫الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية و العنقودية استهدفت أطراف بلدة ‏زاكية‬ من جهة ‏خان الشيح‬ في ‏الغوطة الغربية‬، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، فيما ألقى المروحي‬ عدة براميل متفجرة على الأحياء السكنية في مدينة ‫‏داريا‬.
-شن  ‏الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت مدينة ‫ ‏دوما‬ في ‏الغوطة الشرقية‬ وبلدات ‫الشيفونية و‏الميدعاني‬.
-قصف بالأسلحة الرشاشة وقذائف RPG استهدف بلدة ‏بقين‬ في  ‏القلمون‬، مصدره ‫‏قوات النظام‬ و‏ميليشيا‬ ‫حزب الله‬ اللبناني المتمركزة على حاجز عبد المجيد، وأنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

‏ادلب‬ :
-شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت كلا من أطراف مدينة ادلب الشرقية و مدينة ‏سراقب‬ بريف ادلب الشرقي وأريحا وكفريحمول في ريف ادلب, في حين سقط قتلى وجرحى نتيجة الغارات الجوية التي استهدفت بلدات رام حمدان‬ و ‫ سرمين‬ و كفرتخاريم في ريف ادلب.
-مقتل طفلة و جرح امرأة و 5 أطفال جراء سقوط قذيفة مجهولة المصدر على ‫ ‏مخيم صامدون‬ في مدينة ‫ ‏سلقين‬ بريف ادلب الغربي .

اللاذقية‬ :
-شن ‫الطيران الروسي‬ غارات عنيفة على بلدة ‏كبانة‬ في ‏جبل الأكراد‬ ب‏ريف اللاذقية‬.

الرقة‬ :
‫-اشتباكات‬ متقطعة بين ‏تنظيم الدولة‬ و قوات سوريا الديمقراطية‬ في بلدة الهبساوي غرب ‏عين عيسى‬ في ريف الرقة الشمالي‬، وسط تحليق مكثف لطيران ‫ التحالف الدولي‬.

حلب‬:
-قصف براجمات الصواريخ استهدف قرية ‫‏تل باجر‬ جنوبي حلب‬ ، مصدره ‏قوات النظام‬ المتمركزة في تلة ‏البنجيرة‬، واقتصرت الأضرار على المادية.
مقتل “6” أشخاص وسقوط عدد من الجرحى جراء غارات جوية نفذها ‫ ‏الطيران الحربي‬ على مدينة ‫ ‏الأتارب‬ غربي حلب، فيما استهدف بعدة غارات محيط بلدة كوسنيا‬ ومنطقة ‫ ‏ايكاردا‬ ومحيطها جنوبي حلب ، وغارات أخرى شنها ‫ ‏الطيران الروسي‬ على مدينة كفر حمرة‬ وبلدة معارة الأرتيق‬ شمالي حلب وعلى حي ‏السكري‬ في مدينة حلب أسفرت عن مقتل شخص وسقوط جرحى في السكري.

دير الزور‬ :
‫-‏اشتباكات‬ بين  ‏تنظيم الدولة‬ و ‫ ‏قوات النظام‬ على أغلب جبهات مدينة دير الزور، فيما شن ‫ الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية على أحياء “الحويقة والرشدية والصناعة والشيخ ياسين والحميدية” في المدينة ، ما أسفر عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين.

01

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى