الشأن السوري

معركة ” اليوم يومك يا حلب ” تحقق انتصارات في ساعاتها الأولى جنوبي حماة

في خضم المعارك العنيفة التي تخوضها فصائل الثوار ضد نظام الأسد و ميليشياته في محافظة حلب بهدف فك الحصار عنها خلال اليومين الماضيين، مما يحفز باقي الفصائل في كافة أنحاء سوريا لفتح جبهات جديدة لمساندة إخوانهم في حلب حيث أعلنت غرفة عمليات ريف حمص الشمالي عن بدء معركة ” اليوم يومك يا حلب ” قبل فجر اليوم الثلاثاء الثاني من أغسطس آب الجاري في محيط قرية الزارة الاستراتيجية بريف حماة الجنوبي .

و قال مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة إنّ المعركة تهدف للاستيلاء على النقاط التي تنطلق منها قوات النظام و ميليشياتها بمحاولاتهم الفاشلة والمتكررة للتقدم باتجاه قرية الزارة، وحاجز المحطة شرق قرية حربنفسة حيث بدأت المعركة بتمهيد بقصف مدفعي باستهداف نقاط تجمع قوات النظام و حققت أصابات مباشرة، ودارت اشتباكات عنيفة أسفرت عن سيطرة الثوار على ثلاث مداجن ” القريبة من المحطة الحرارية ” كانت مقراً لانطلاق العمليات .

و أضاف مراسل الوكالة أنّ الثوار حققوا انتصارات كبيرة خلال الساعات الأولى من بدء المعركة حيث تمكنوا من اغتنام دبابة وعربة بي أم بي و مدفع 23 مم محمول على سيارة وجرافة عسكرية و مجنزرة و أسلحة و ذخائر متنوعة بالإضافة إلى إعطاب بيك آب محمل برشاش 14.5 إثر استهداف تجمع قوات النظام بقذائف الكاتيوشا 107 و تدمير دبابتين بصاروخ مضاد للدروع و عربة بي أم بي كما تم إسقاط طائرة استطلاع على جبهة الزارة ، و مقتل و جرح العشرات في صفوف عناصر النظام و ميليشياته .

و أفاد مراسل الوكالة أن تقدم الثوار ما يزال مستمراً حتى اللحظة حيث تدور اشتباكات عنيفة في محاولات لقوات النظام استرجاع النقاط التي خسرتها في معركة اليوم يومك يا حلب وسط قصف جوي، ومدفعي، وصاروخي مركز على نقاط الثوار .

و أشار مراسل الوكالة إلى أنّ الفصائل الثورية المشاركة في المعركة هي ( جبهة فتح الشام، حركة أحرار الشام الإسلامية، فيلق حمص، أهل السنة، والجماعة، أجناد حمص، جند بدر 313) ضمن غرفة عمليات ريف حمص الشمالي، بالتعاون مع جيش التوحيد .

يذكر أنّ فصائل الثوار أحبطت محاولة تقدم لقوات النظام ، وميليشياتها على قرية الزارة، و بلدة حربنفسة بريف حماة الجنوبي بعملية استباقية، و تمكنت من السيطرة على نقاط جديدة في المنطقة لكنّها سرعان ما انسحبت منها تحت القصف المكثف ، و لصعوبة البقاء فيها يوم الخميس الثامن والعشرين من يوليو تموز الفائت .

 

IMG_9419

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى