الشأن السوري

قصف مكثف على حلب مع دخول معركة “الغضب لحلب” يومها الرابع

يواصل نظام الأسد حملته الشرسة على أحياء مدينة حلب و ريفها، مدعوماً بسلاح الجو الروسي، بعد تمكنه من محاصرة قرابة الـ 400 ألف مدني في الأحياء الشرقية فيها قبل أيام ، و مع دخول معركة فك الحصار عن حلب يومها الرابع وبعد تحقيقها انتصارات كبيرة شهدت اليوم تراجعاً بسبب كثافة القصف.

حيث شنّت الطائرات الحربية اليوم ،الأربعاء الثالث من أغسطس آب الجاري، عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت حيي الأنصاري وبستان القصر ومنطقة جسر الحج، كما استهدفت المروحيات السورية بالبراميل المتفجرة حيي السكري والكلاسة،مما أدى إلى وقوع ثمانية قتلى كحصيلة أولية و عدد من الإصابات بين المدنيين بينهم نساء و أطفال، بحسب ما أفاد مراسل “وكالة خطوة الإخبارية” في حلب.

أمّا عن الريف الغربي، فأفاد مراسل الوكالة أنّ الطائرات الحربية الروسية استهدفت بلدات دارة عزة و إبين سمعان و باتبو، ومدينة الأتارب التي وقع فيها ستة قتلى جراء استهداف شاحنات تحمل مواد غذائية بالصواريخ الفراغية، بالإضافة لوقوع عدة إصابات في المنطقة.

Sokari Halab

و في الريف الجنوبي تحدث مراسل الوكالة عن تمكن الثوار من تدمير دبابة T72 على تلة المحروقات بعد استهدافها بصاروخ فاغوث، فيما تراجع الثوار عن نقاط تلة المحروقات و تلال أخرى بسبب القصف العنيف جداً من الطائرات الروسية على مواقعهم ، كما تمكنوا من السيطرة على تلال قرية الحويز و القرية بعد اشتباكات عنيفة جرت هناك.
و في سياق متصل قام الثوار بإيقاف معركتهم في تمام الساعة الحادية عشر ليلاً بعد تحرير جزء كبير من منطقة الراموسة، فيما دمروا نفقين لقوات النظام، ما أسفر عن مقتل العشرات منهم،، فيما تم صباح اليوم انسحاب رتل كبير لقوات النظام من بلدة الحاضر باتجاه قرية عين عسان المحيطة بجل عزان.
وأضاف المراسل “قصفت طائرات النظام بشكل عنيف مستودعات خان طومان ما أسفر عن تدمير كبير في الأبنية السكنية دون وقوع إصابات”.


يذكر أن فصائل الثوار تمكنت من السيطرة على معمل الكرتون ومناشر منيان في الريف الغربي بالأمس مع بدء المرحلة الثالثة من المعركة، فيما سيطروا في المرحلة الأولى على (مشروع١٠٧٠، مدرسة الحكمة، تلة مؤتة، تلة أحد، تلة المحبة، كتيبة الصواريخ، قرية العامرية، تلة الجمعيات، سواتر السابقية )، مع استمرار حملة إشعال الإطارات من قبل الأهالي في حلب وادلب لتشتيت الطائرات التي تحلق وتقصف بكثافة ، حيث أحصى ناشطون حوالي 125 طائرة أغارت على مدينة حلب يوم أمس بينها 72 طائرة حربية روسية وسورية و أربعة للتحالف.

13887094_808762065925744_3998976490357270792_n

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى