الشأن السوري

قصف مكثف على ريف إدلب وخروج مشافي جديدة عن الخدمة

يواصل نظام الأسد و حليفه الروسي قصفهما المتعمد لمناطق محافظة إدلب مدينة و ريف متعمداً استهداف المراكز الحيوية فيها حيث أدى القصف اليوم السبت السادس من أغسطس آب الجاري لخروج مشفيين جديدين عن الخدمة .
و تحدث مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف إدلب عن أنّ حوالي الساعة التاسعة و النصف من صباح اليوم تفاجئ أهالي مدينة سرمين بريف إدلب الشمالي بسماع دوي انفجار قوي سبقه انقضاض شبيه بانقضاض الطائرة الحربية، وعندما ذهب الأهالي إلى مكان الانفجار رؤوا صاروخ بالستي أدى إلى حفرة كبيرة جداً على الطريق القريب من المشفى الميداني و على تجمع المدارس كالمدرسة الريفية ومدرسة ثانوية سرمين المختلطة ما أدى لدمار كبير بأسوار المدارس و بداخل المشفى الميداني ما أدى لخروجه عن الخدمة .
و تابع مراسل الوكالة قوله إنّ طائرات النظام الحربية استهدفت ظهر اليوم مشفى بلدة ملس بريف إدلب الغربي بغارات جوية أسفرت عن  مقتل ثمانية مدنيين و عدد من الجرحى .
و في هذا السياق قال السيّد ” نادر طفاش ”  مدير المعاهد المتوسطة لإعداد المدرسين في ريف إدلب في حديث خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” ” إنّ أربعة صواريخ استهدفت بلدة ملس ما أدى لدمار كبير و اندلاع حرائق ضخمة في خزانات مشفى الأمل في البلدة ما أدى لاحتراقه و خروجه عن الخدمة بشكل كامل ، و أنّ عدد من الضحايا لا يزال تحت الأنقاض فهناك جثة محترقة و امرأة مجهولة الهوية .

و في سياق متصل ذكر مراسل الوكالة إن الطائرات الحربية استهدفت بعدة غارات جوية مدينة معرة النعمان بالريف الجنوبي ما أسفر لوقوع  عدد من الجرحى في صفوف المدنيين أيضاً .
وأشار مراسل الوكالة إلى أنّ هناك حملة شرسة جداً على مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي حيث تعرضت اليوم لعدة غارات ما أدى لاندلاع حرائق كما تعرضت لعشرات الغارات الروسية و السورية أغلبها عنقودي عصر و ليلة أمس و تخوف كبير من الأهالي بعد ما شاهدوا عدة مواقع لموالي النظام التي تتوعد أهل سراقب بالكثير بسبب اتهامهم بإسقاط الطائرة المروحية الروسية الاثنين الفائت و مقتل طاقمها و حالات نزوح كبيرة تشهدها المدينة مع أوضاع إنسانية صعبة .

13923581_811956595606291_7224068967233816270_o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى