نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 7-8-2016

حلب :
-دخول قافلة مساعدات‬ إلى أحياء حلب الشرقية بعد فك الحصار‬ عن المدينة بالأمس.
-أسر عدة عناصر من ‫ ‏قوات النظام‬ في المدرسة الفنية الجوية في حلب من بينهم عميد، وذلك من قبل جبهة فتح الشام‬.

درعا :
-جبهة فتح الشام‬ تخلي كافة نقاط رباطها ضد تنظيم الدولة‬ غربي درعا , وعناصر تجمع بروج الاسلام‬ تغطي تلك النقاط بناءا على طلب من غرفة العمليات‬ الدولية موك‬.
-قوات النظام‬ المتمركزة في الكتيبة 285 تستهدف أحياء ‫‏درعا البلد‬ في مدينة درعا بالقذائف المدفعية مما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، فيما شن الطيران الحربي غارتين على أطراف المدينة.

حمص :
-‏شنت قوات النظام‬ حملة دهم واعتقالات في المنطقة الصناعية‬ بحسياء‬ جنوبي حمص واعتقلت عدداً من الشبان هناك.
-شن الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية استهدفت محيط حقل شاعر‬ في ريف حمص الشرقي أدت إلى تدمير سيارة مصفحة لـتنظيم الدولة‬ في محيط الحقل.
-تحليق طيران التحالف‬ فوق مخيم النازحين في الرقبان‬ واستهدافه لمواقع ‫تابعة لتنظيم الدولة‬ قرب ‫‏معبر التنف‬.

دمشق :
-إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى حي برزة‬ شرق العاصمة دمشق‬ على خلفية إطلاق نار في الحي، عقب اعتقال سيدتين من الحي من قبل ‫‏قوات النظام‬.
-شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت حي ‫‏جوبر‬ الدمشقي بالتزامن مع قصف مدفعي من قبل قوات النظام‬ على الحي.

ريف دمشق :
-شن ‫‏الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت مدن وبلدات الغوطة الشرقية‬ منها “عين ترما‬ و عربين‬ والشيفونية وحوش الضواهرة”.
-قوات النظام‬ و ‫ ‏ميليشيا‬  حزب الله‬ يطردان ما تبقى من الأهالي داخل قرية ‫ ‏هريرة‬ في وادي بردى‬ وأنذروهم بإخلاءها حتى الساعة الثانية عشر ظهراً , يذكر أن القسم الأكبر من أهالي القرية حوالي 6 آلاف مدني نزحوا إلى القرى المجاورة أثناء الحملة الشرسة في الأيام الماضية والتي انتهت بسيطرة النظام والحزب على هريرة وانسحاب ‫الثوار‬ منها .
مقتل “3” أشخاص في مدينة داريا في الغوطة الغربية جراء القصف الجوي والبري الذي تتعرض له المدينة ، وسط محاولات مستمرة من قوات النظام لاقتحامها.

ادلب :
-شن الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية استهدفت مدينة سراقب‬ وتفتناز في الريف الشرقي و غارات أخرى استهدفت أطراف بلدة معرة مصرين‬ بريف ادلب الشمالي.

حماة :
-تمكن الثوار‬ من إعطاب سيارة تابعة لقوات النظام‬ وقتل 3 عناصر بكمين لهم في محيط قرية معان‬ في  ريف حماة الشرقي‬.

13962767_812176455584305_3827096130299854075_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى