الشأن السوري

مؤتمر صحفي لرئيسي الائتلاف و الحكومة حول انتصارات حلب جاء فيه

عقد رئيسي الائتلاف الوطني أنس العبدة و الحكومة السورية المؤقتة جواد أبو الحطب مؤتمراً صحفياً حول انتصارات محافظة حلب عصر اليوم الاثنين الثامن من أغسطس آب الجاري في مدينة إسطنبول التركية .

و قال ” جواد أبو حطب ” إنّ استمرار حصار المدن السورية و قصف المشافي التي وصل عددها المدمر أكثر من 85 بالمئة  و تدمير و تهجير بعض المناطق كما حدث مؤخراً في مدينة سراقب بريف إدلب يعد جريمة حرب لا يمكن السكوت عنها ، و نوه إلى أن المجتمع الدولي لا يزال يكتفي ببعض التصريحات تجاه ذلك .
و أضاف أبو حطب أنّ الحكومة المؤقتة شاركت كل من يعمل في الداخل لخدمة السوريين، و سنعمل لفتح طرق لوصول الإغاثة، لا كما ادعى المجرمون .. لن نخرج الناس، و إنما سنفتح طرق لإدخال الإغاثة وفق القوانين الدولية، مشيراً إلى أنّ  فصائل الثوار قادرة على استعادة حلب و هي تعطي الأمان لكل مدني لا يحمل السلاح في حلب بينما النظام يقوم بتطهير عرقي في بعض المناطق السورية .

و في سياق متصل قال ” أنس العبدة ” خلال المؤتمر يجب على المجتمع الدولي إثبات جديته تجاه المناطق المحاصرة في سوريا و على الأمم المتحدة UN والمجموعة الدولية لدعم سوريا التعامل مع طلباتنا بجدية لتحقيق عملية سياسية حقيقية مشيراً إلى أن الممرات الروسية في حلب هي طريقة لتفرغ المدينة من سكانها .
و أكد العبدة على أنّ ثوابت الثورة السورية هي أساس أي انتقال سياسي قادم، وهي وحدة سوريا أرضاً وشعباً، وأنه لا مكان للأسد في المرحلة الانتقالية و لا في مستقبل سوريا، ومستقبل سياسي عادل مدني ديمقراطي تعددي، و أنّ توحد الجبهات العسكرية و السياسية هو الطريق لإسقاط النظام مشيراً إلى أن فرص التوصل لحل سياسي في سوريا تتضاءل بسبب عدم جدية النظام، و أن هناك فرصة أخيرة لانشقاق العناصر الموالية للنظام في حلب .

و طالب العبدة المجتمع الدولي بالتحرك ضد استخدام النظام و روسيا للأسلحة المحرمة دوليا و أنه لا يزال يقف متفرجاً حيال ما يحدث بحلب و سوريا ، كاستهداف المشافي و قصف مكثف لمناطق إدلب وداريا كما نوه إلى وضع المعتقلين في سجن السويداء المركزي فهناك عمل كبير أمام الأمم المتحدة و المجموعة الدولية لدعم الشعب السوري لإثبات جدية موقفهم،  حيث أكد أن روسيا هي شريك للنظام في جرائمه ضد السوريين ، و موقف تركيا من الثورة السورية لم يتغير

 

انس العبدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى