أخبار العالم

شاهد|| انهيار أرضي كبير في الصين يخلف عشرات الضحايا.. “انهار الجبل ودُفن العشرات”

أدى انهيار أرضي في إقليم يوننان الصيني إلى مقتل شخصين اليوم الاثنين، وفقد العشرات فيما تتواصل عمليات الإنقاذ وسط طقس ثلجي تقل درجاته عن الصفر.

– انهيار أرضي كبير في الصين

وذكر تلفزيون الصين المركزي المملوك للدولة أن 47 شخصا على الأقل من 18 أسرة في عداد المفقودين، فيما تم العثور على اثنين من المفقودين ميتين في وقت مبكر من اليوم الاثنين.

وقال تلفزيون الصين المركزي: إن الانهيار الأرضي ضرب قريتين في مدينة تشاوتونج بجنوب غرب البلاد في حوالي الساعة 5.51 صباحا (2151 بتوقيت جرينتش)، وغطى منازل في تربة جبلية بنية اللون عند سفح تل.

وطالب الرئيس، شي جين بينغ، بإجراء بحث شامل وإنقاذ للأشخاص المفقودين في الانهيار الأرضي الذي وقع في محافظة تشنشيونغ بمقاطعة يوننان جنوب غربي الصين.

وقال رجل يدعى قو، شهد الانهيار الأرضي، لمحطة التلفزيون المملوكة للدولة في مقاطعة قويتشو المجاورة: “لقد انهار الجبل للتو، ودُفن العشرات”، مضيفاً أن 4 من أقاربه دفنوا تحت الأنقاض.

وأضاف: “كانوا جميعاً نائمين في منازلهم”.

وذكرت قناة CCTV أن رجال الإطفاء يتسلقون الأنقاض بحثا عن ناجين وسط الثلوج الخفيفة، ولم يتضح سبب الانهيار الأرضي.

وأوضح التقرير أن الصين أرسلت ما يقرب من 1000 عامل إنقاذ إلى مكان الحادث، إلى جانب ما يقرب من 200 مركبة إنقاذ، وكان نائب رئيس مجلس الدولة الصيني تشانغ قوه تشينغ يقود مجموعة عمل إلى الموقع لتوجيه أعمال الإنقاذ.

وتم إجلاء أكثر من 500 شخص من منازلهم.

وتعد مقاطعة يوننان من بين مقاطعات عدة في المنطقة الجنوبية للبلاد تشهد حاليا درجات حرارة شديدة البرودة، وفقا للمركز الوطني للأرصاد الجوية.

انهيار أرضي كبير في الصين
انهيار أرضي كبير في الصين

اقرأ أيضاً:

))تحركات الصين تؤرق تايوان.. والأخيرة تكشف عن أحدث الأنشطة العسكرية لبكين حولها

))شاب أمريكي عشريني يجري زراعة رئتين بسبب تدخين السيجارة الإلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى