الشأن السوري

استمرار القصف على الغوطة الشرقية والثوار يصدون محاولة تقدم جديدة

عشرات الغارات الجوية و قذائف الهاون تنهال يومياً على مدن و بلدات الغوطة الشرقية في ريف دمشق في محاولات مستمرة لقوات النظام و الميليشيات المساندة لها بالتقدم و السيطرة على ما تبقى من المناطق التي تحت سيطرة الثوار هناك .

حيث قال مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الغوطة الشرقية إنّ الطائرات الحربية شنّت اليوم الخميس الحادي عشر من أغسطس آب الجاري أكثر من ثلاث عشر غارة استهدفت كلاً من ( مدن دوما و عربين و سقبا، وبلدات الميدعاني و الشيفونية و أطراف حوش نصري ) أسفرت الغارات عن وقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين بينهم نساء و أطفال .
و في هذا سياق تحدث السيّد ” أبو عمر ريحان ” مسؤول مركز الريحان للدفاع المدني في منطقة المرج بالغوطة الشرقية لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” عن أنّ اليوم شهد تصعيداً بكل معنى الكلمة، و التصعيد قريب من جبهات الغوطة بشكل عام، ففي منطقتي الشيفونية وميدعاني يرتبط القصف بالجبهات الحامية، و حتى الجبهات الباردة لم تسلم من القصف.
و أضاف ” أبو عمر ” أن في مناطقنا هناك إصابة واحدة و طفيفة في بلدة الشيفونية تم إسعافها تحت القصف كما نشبت حرائق جراء القصف تم إطفائها والسيطرة عليها من قبل المركز 250 مشيراً إلى عدم وقوع قتلى و لله الحمد، و أن من الساعة الواحدة ليلاً لبعد الفجر و المعارك مستمرة و الطيران قام بضرباته على أقرب مكان للجبهات.

و في سياق متصل تحدث السيّد ” حمزة بيرقدار ” الناطق باسم هيئة أركان جيش الإسلام لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” عن محاولة جديدة للنظام بالتقدم نحو محور بلدة حوش نصري و المحاولة كانت بالتزامن مع القصف الجوي من صباح اليوم إلى ما قبل الظهيرة لكن هذه المحاولة باءت بالفشل بعد تصدي الثوار  لها مع استمرار التمشيط بقذائف مدفعية النظام من حين لآخر .
و ذكر ” بيرقدار ” إنّ معركة ذات الرقاع التي بدأت عصر الاثنين الفائت كما أسلفنا هي عبارة عن إغارة للتسلل لخلف الخطوط الأولى لقوات الأسد و ضربها من الخلف ثم العودة إلى نقاطنا الدفاعية، و طبعاً المعركة حققت الهدف المراد منها بعد مقتل ما لا يقل عن خمسين عنصراً و اغتنام أسلحة و ذخائر و ضرب التحصينات التي كانت هذه القوات تتحصن بها .

يذكر أنّ شبكة مراسلي ريف دمشق وثقت مقتل عشرة أشخاص في دمشق وريفها سبعة منهم في مدينة دوما و قتيل في كل من داريا و الميدعاني و حي برزة  جلهم من الثوار قضوا  بقصف و معارك يوم أمس .

صيدا قصف ريف درعا 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى