نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 11-8-2016

ادلب :
-شن ‫ ‏الطيران الحربي‬ والروسي غارات جوية استهدفت كلا من مدينة سرمدا‬ وأطرافها على الحدود السورية التركية ومدينة ادلب و أطراف كفرنبل وأطراف كنصفرة وسراقب ومنطقة الصواغية القريبة من بلدة الفوعة الشيعية والموالية للنظام، بينما ألقى المروحي عدة صناديق بمظلات على بلدتي كفريا‬ و الفوعة‬ شمالي ادلب.
-مقتل “11” شخص جراء غارات جوية استهدفت بلدة ‫ ‏الدانا في ريف ادلب الشمالي.

حلب :
-مقتل القائد العسكري في ‫ ‏جيش المجاهدين‬ “يوسف زوعة” في صد محاولات اقتحام قوات النظام‬ و الميليشيات الداعمة لها في حلب.
-كتائب الثوار‬ تتمكن من تدمير دبابتين على جبهة معمل الاسمنت‬ جنوب مدينة حلب، وتحاصر مجموعة من ميليشيا ‫‏حزب الله‬ بعد محاولتهم التقدم في محيط حي الراموسة‬.

الرقة :
-مقتل “30” مدني وسقوط العديد من الجرحى فقد أكثر من “15” منهم أطرافه ، وذلك جراء أكثر من “10” غارات جوية نفذها ‫ ‏الطيران الروسي‬ على محيط أمن الدولة وقرب مقر الفروسية في المدينة.
-انقطاع المياه عن المدينة بشكل كامل جراء غارات جوية استهدفت محطة ضخ المياه.

ريف دمشق :
-شن ‫الطيران الحربي‬ غارتين جويتين على مدينة ‫‏دوما‬ وغارتين على أطراف مدينة ‫‏عربين‬ في ‫‏الغوطة الشرقية‬، فيما شن غارة أخرى على مدينة سقبا‬، أسفرت عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين، وعدة غارات على بلدة الشيفونية.

حمص :
-اشتباكات بين قوات النظام‬ و تنظيم الدولة‬ في منطقة السكري‬ قرب ‫‏تدمر‬ بريف حمص الشرقي.
-شن الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية استهدفت محيط حقل شاعر‬ بريف تدمر‬ في ريف حمص الشرقي.
-استهدف ‫ ‏الطيران الحربي‬ بأربعة صواريخ قرية الفرحانية‬ في ريف حمص الشمالي‬، ولا أنباء عن إصابات.

القنيطرة :
-‏قوات النظام‬ المتمركزة في مدينة البعث‬ تستهدف سيارة تابعة للثوار‬ بصاروخ موجه في بلدة الحميدية‬، مما أدى لسقوط قتيلين.

دير الزور:
مقتل “5” أشخاص من عائلة واحدة جراء قصف بالطيران الحربي طال بلدة حطلة في ريف دير الزور الشرقي، فيما نفذ الحربي غارات جوية على كل من عياش والبغيلية في ريف دير الزور الغربي، ولا أنباء عن الأضرار.

IMG-20160807-WA0084

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى