نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 12-8-2016

حلب :
-تعرضت مشفى الاطفال‬ في كفر حمرة‬ شمالي حلب لقصف جوي من الطيران الروسي‬ فجر اليوم مما أدى لدمار شبه تام بالمبنى وخروجه عن الخدمة.
-قصف جوي طال كلاً من كفرناها و‫ ‏عويجل‬ وأورم‬ الكبرى ودار عزة في ريف حلب ما أسفر عن وقوع عدة قتلى وإصابات في صفوف المدنيين، كما استهدف أحياء ‏جب القبة‬ و ‫ ‏باب النيرب‬ و ‫ ‏باب النصر‬ و ‫كرم النزهة‬ و  ‏الراموسة‬ في مدينة حلب.
-شن الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية بصواريخ سامة تحمل غاز الكلور استهدفت شارع بغداد بمدينة حريتان‬ ومنطقة قبر الانكليزي‬ في ريف حلب الشمالي.
-استهدف ‏الثوار‬ بالقذائف والصواريخ ‫ ‏معمل الاسمنت‬ جنوبي حلب محققين إصابات مباشرة.، فيما دمروا دبابة T72 تابعة ل‏قوات النظام‬ على جبهة ‫ ‏الشيخ سعيد‬ جنوب حلب، ومدفع 23 بصاروخ مضاد للدروع على أطراف ‫ ‏معمل الاسمنت‬، كما دمروا قاعدة إطلاق صواريخ كونكورس مضادة للدروع في قرية ‫‏الحويز‬ في ريف حلب الجنوبي بصاروخ مضاد للدروع.
الثوار‬ يحبطون محاولة لقوات النظام‬ التقدم على محاور منطقة الراموسة‬ والكلية الفنية الجوية جنوب المدينة لليوم الثاني، بعد اشتباكات‬ عنيفة استمرت لساعات ،قتل خلالها عدة عناصر في صفوف النظام.
-حدوث أضرار واسعة في معمل السعد للأدوية في بلدة المنصورة‬ في ريف حلب الغربي‬ جراء استهدافه بـ “4” براميل متفجرة.
الطيران الروسي يرتكب مجزرة بحق “10” أشخاص في بلدة حيان في شمال حلب إضافة لسقوط إصابات، وذلك جراء استهدافه للبلدة بعدة غارات جوية.

ادلب :
-شن ‫ ‏الطيران الحربي‬ غارات جوية استهدفت كلاً من ‏مدينة ادلب وسرمدا‬ وسراقب‬ ومعارة النعسان‬ ومعرة مصرين في ريف ادلب، أسفرت عن وقوع عدة قتلى وجرحى
-مقتل أكثر من “7” مدنيين جراء الغارات الجوية التي استهدفت بلدة تل عادة شمال ادلب صباح اليوم.

حمص :
-عودة الاتصالات إلى بلدة  القريتين‬ في ريف حمص الشرقي بعد انقطاع دام أكثر من سنة.
اشتباكات‬ بين قوات النظام‬ و تنظيم لدولة‬ في منطقة السكري‬ والصوامع‬ في ريف حمص الشرقي‬، ومقتل عدد من عناصر النظام.

ريف دمشق‬ :
-استهدف ‫‏الطيران الحربي‬ مدينة دوما‬ في الغوطة الشرقية‬ بعدة غارات جوية، أسفرت عن مقتل شخص وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما استهدف بغارة جوية مدينة ‫‏عربين‬ أسفرت عن وقوع جرحى من المدنيين، وعدة غارات أخرى طالت بلدة  النشابية‬ في منطقة المرج‬ ومنطقة ‫‏الشيفونية‬.

دير الزور :
-استهدف ‏الطيران الحربي‬ بغارتين جويتين بلدة ‫‏البغيلية‬ في الريف الغربي لدير الزور، ما أسفر عن وقوع إصابات.

2D3A9920

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق