الشأن السوري

فصائل الثوار تبدأ معركة جديدة للسيطرة على حي جمعية الزهراء بحلب

بدأت فصائل الثوار المنضوية ضمن غرفتي جيش الفتح و فتح حلب معركة جديدة عصر اليوم الأحد الرابع عشر من أغسطس آب الجاري و تهدف للسيطرة على حي جمعية الزهراء و ثكنته العسكرية المعروفة بمدفعية الزهراء  بحلب المدينة في استكمال لمعركة حلب الكبرى .

و قال مراسل وكالة خطوة الإخبارية في حلب ” زين علي ” إنّ فصائل الثوار بدأت بالتمهيد الناري بكافة أنواع الأسلحة على مواقع النظام و الميليشيات المساندة له في حي جمعية الزهراء ، و تم استهداف مواقعهم المتواجدة في مدفعية الزهراء بصواريخ الفيل محققين إصابات مباشرة تلاها استهدافهم بسيارة مفخخة مصفحة مسيرة عن بعد.

و أضاف مراسل الوكالة أنّ اشتباكات عنيفة دارت بين فصائل الثوار و قوات النظام في حي جمعية الزهراء شمالي غربي مدينة حلب أسفرت عن سيطرة الثوار على ” كتلة بيوت مهنا و خزانات المياه ” غرب جمعية الزهراء و تدمير عدد من الآليات المتنوعة  من بينها  تدمير مدفع عيار 37 مم لقوات النظام  إثر استهدافه بصاروخ م/د  ، و مقتل و جرح العشرات من عناصر النظام و ميليشياته .

و في سياق متصل أفاد ” زين علي ” أنّ الطائرات الحربية قامت باستهداف الخطوط الخلفية الواصلة إلى المنطقة بالقنابل العنقودية و الصواريخ الفراغية لكنّها لم تمنع من تقدم فصائل الثوار التي بدأت حالياً باقتحام مواقعهم داخل الحي، و تدور معارك بالأسلحة الثقيلة و المتوسطة و لا تزال حتى اللحظة المعارك على أشدها بين الطرفين .
و في هذا السياق أفاد أحد القادة العسكريين  في فرقة السلطان مراد التابعة للجيش السوري الحر الملازم أول ” خالد الساري ” في حديث خاص لوكالة خطوة الإخبارية بأنّه ” لن و لم يتوقف العمل العسكري حتى تحرير جميع الكتل العسكرية و القطع العسكرية المتواجدة في الحي الحلبي و داعياً المدنيين للسكون في الأقبية الداخلية وعدم خروجهم حرصاً على سلامتهم ” .

2D3A9982

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى