نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 15-8-2016

ريف دمشق :
-استمرار الاشتباكات على جبهتي حوش الفارة‬ و حوش نصري‬ بمنطقة المرج‬ في الغوطة الشرقية‬ في محاولة من جيش الاسلام‬ استعادة النقاط التي خسرها مؤخراً.
-مقتل شخص وإصابة طفلين جراء غارتين جويتين استهدفتا بلدة أوتايا‬ في منطقة المرج‬ في ‫ ‏الغوطة الشرقية‬، فيما تشهد البلدة حالة نزوح للأهالي ، كما استهدفت غارات أخرى بلدة الشيفونية‬ وأطراف مدينة دوما‬، دون وقوع إصابات.

حماة :
-كتائب ‫‏الثوار‬ تتمكن من قتل وجرح عدد من قوات النظام‬ عن طريق استهداف تجمع لهم في حاجز زلين‬ في ريف حماة الشمالي بصاروخ تاو.

حلب :
-استهدف الطيران المروحي‬ بالبراميل المتفجرة منطقة المواصلات القديمة‬ وأحياء بستان القصر والسكري‬ والميسر في مدينة حلب.
-شن ‫‏الطيران الحربي‬ غارات جوية استهدفت كفرناها‬ وعويجل‬ وكفر داعل‬ ومحيط قرية كفرجوم في ريف حلب الغربي وغارات على  أحياء باب النيرب‬ و جب القبة‬ والبياضة‬ والجلوم‬ في مدينة حلب ومنطقة ‫‏الجندول‬ وطريق ‫‏الكاستيلو‬ شمال مدينة حلب ، في حين شن الطيران الروسي‬ غارات جوية على مدينة عندان‬ في ريف حلب الشمالي.
الثوار ينسحبون من المواقع التي سيطرو عليها في معمل الإسمنت جنوبي حلب ،بسبب كثافة القصف الجوي للنظام وحلفائه.

ادلب :
شن ‫ ‏الطيران الحربي‬ غارات جوية استهدفت كلاً من كورين‬ و معردبسي‬ وكللي وبنش‬ و‫حزانو‬ و‫‏سيجر‬ وكفريحمول بريف ادلب ، فيما ألقى الطيران المروحي‬ مناشير على مدينة ‫ ‏جسر الشغور‬ ومحيطها شمالاً.

حمص :
-اشتباكات بين قوات النظام‬ و تنظيم الدولة‬ شمال شرق ‫‏تدمر‬ وفي محمية التليلة‬، فيما استهدف الطيران الروسي‬ منطقة الشنداخيات‬ في ريف حمص الشرقي.

اللاذقية‬ :
-تصدى الثوار‬ لمحاولة تقدم قوات النظام‬ على محاور جبل الأكراد بالرشاشات المتوسطة بالتزامن مع قصف مدفعي و صاروخي.

Faylak 1
دير الزور :
استهدف الطيران الروسي‬ بلدة ‫ ‏حطلة‬ في ريف دير الزور الشرقي بغارة جوية ، فيما استهدف بعدة غارات دوار المعامل‬ شمالي دير الزور، ولا أنباء عن الأضرار.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق