نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 16-8-2016

حلب :
-أكثر من 55 غارة جوية شنها ‫ ‏الطيران الروسي‬ و الحربي‬ منذ الصباح على مدينة حلب و ريفها استهدف منها “دارة عزة و تقاد والأتارب في ريف حلب و أحياء الميسر والجزماتي والمواصلات و طريق الباب والصاخور وسط المدينة” ما أسفر عن سقوط أكثر من “20” قتيل وجرحى في صفوف المدنيين معظمهم في أحياء الصاخور وطريق الباب.
-تصدى الثوار‬ لمحاولة تقدم قوات النظام‬ نحو  تلة المحروقات‬ وقرية العامرية‬ موقعين عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

ادلب :
-عدة غارات جوية بالطيران الروسي‬ والحربي استهدفت أطراف مدينة ‫‏سراقب‬ الشمالية وأطراف بلدة حربنوش‬ و أطراف بلدة ‫رام حمدان‬ في ريف ادلب الشمالي وبلدة أرمناز‬، و لا أنباء عن إصابات.
-مقتل طفلة و سقوط عدد من الإصابات نتيجة الغارة الجوية التي استهدفت مدينة ‫ ‏معرة مصرين‬.

حمص :
-شن ‫‏الطيران الروسي‬ والحربي عدة غارات جوية استهدفت مواقع تنظيم الدولة‬ في منطقة الصوامع قرب ‫‏تدمر‬ وفي في محيط المحطة الثالثة‬ ومحيط قرية آراك بريف حمص الشرقي.
-استهدفت ‫‏قوات النظام‬ المتمركزة في قرية الكراد داسنية‬ بالقذائف المدفعية قرية الغنطو‬ في ريف حمص الشمالي، فيما شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت قرية تيرمعلة‬، و إصابة سيارة للدفاع المدني بإحدى الغارات وخروجها عن الخدمة.
-شن تنظيم الدولة‬ هجوم على  قوات النظام‬ شمال شرق ‫‏تدمر‬ ودمروا آلية عسكرية تابعة للنظام.

ريف دمشق :
-ألقى الطيران المروحي‬ عدة براميل متفجرة باتجاه مدينة ‫ ‏داريا‬ في الغوطة الغربية‬، فيما شن الحربي عدّة غارات استهدفت مدن وبلدات ‫‏الغوطة الشرقية‬ منها دوما‬ و الشيفونية‬.

دير الزور :

-استهدف الطيران الحربي كلاً من البغيلية و عياش و الخريطة في ريف دير الزور الغربي وحيي الجبيلة و الحويقة في مدينة دير الزور، وأنباء عن سقوط قتلى من المدنيين في المدينة، فيما استهدف تنظيم الدولة حي الجورة الخاضع لسيطرة قوات النظام في المدينة بقذائف الهاون، ولا أنباء عن إصابات.

MASHHAD 2

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى