الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 17-8-2016

شهدت اليوم مدينة حلب قصف عنيف بالطيران الروسي والحربي والمروحي السوري مستهدفاً كل من أحياء السكري وتل الزرازير والراموسة وجسر الحج والفردوس وبستان القصر والشيخ سعيد وكرم الطراب وطريق الباب والقاطرجي مما أدى لوقوع قتلى وإصابات وأضرار مادية.

وفي مناطق سيطرة النظام استهدفت فصائل الثوار مواقع قوات النظام بقذائف الهاون وجهنم في حيي الحمدانية وصلاح الدين مما ادى الى وقوع ١٠ قتلى وعدد من الجرحى اغلبهم من المدنيين , فيما شهد حي المشارقة اصابة شابين برصاص قناص مجهول المصدر وتم نقلهم الى مشفى الرازي.

وفي ريف حلب الشمالي شن طيران النظام الحربي والطيران الروسي غارات جوية على بلدات حريتان وعندان ومنطقة الملاح مخلفا بعض الإصابات , فيما تعرضت بلدات ابين ومزارع الشاميكو لغارات جوية روسية بالقنابل الفوسفورية اسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين.

وعلى الصعيد العسكري حاولت قوات النظام اقتحام مبنى البلدية بحي الراموسة من عدة محاور حيث استطاع الثوار  صد الاقتحام وتكبيد قوات النظام خسائر بالأرواح والعتاد بالتزامن مع اشتباكات مماثلة على جبهة معمل الاسمنت دون تقدم يذكر.

فيما شهد الريف الجنوبي معارك عنيفة على محور الكلية الفنية الجوية ومن الجهة الغربية على محور مشروع 1070 شقة وسوق الجبس حيث أحرزت قوات النظام تقدم بسيط على تلك المحاور تمكن الثوار من التصدي له بعد وصول مؤازرات لهم واسترجاع النقاط التي تقدم اليها النظام في المنطقة بالإضافة لإسقاط قتلى وجرحى منهم وتدمير عربة BMB محملة بعناصر حاولت التقدم اثناء الاشتباكات وتشهد تلك المنطقة قصف مكثف من الطيران الحربي الروسي بالإضافة لكافة انواع الأسلحة الأرضية.

وشهد ريف حلب الشمالي اشتباكات بين فصائل الثوار وتنظيم الدولة تمكن خلالها الثوار من السيطرة على بلدة الراعي وأسر عدد من عناصر التنظيم هناك فيما قام التنظيم بتفجير مفخخات بمواقع للثوار بعضها استطاع الثوار من تفجيره قبل الوصول الى هدفه.

zrba 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى