الشأن السوري

ديمستورا: يؤكد عدم وصول مساعدات إنسانية لسوريا منذ شهر و يدعو لهدنة إنسانية

أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا أنّ المناطق السورية المحاصرة لم تحصل على مساعدات إنسانية منذ شهر، داعياً أمريكا و روسيا إلى العمل معاً للتوصل إلى اتفاق في حلب من أجل وقف الأعمال القتالية على الأقل لـ مدة 48 ساعة.

حيث قال ستافان دي ميستورا اليوم الخميس، الثامن عشر من أغسطس آب الجاري ، في مؤتمر صحفي في العاصمة السويسرية جنيف إنه ” لم تصل أي قافلة مساعدات للمناطق المحاصرة في سوريا منذ شهر ” و إنّه علق عمل قوة مهام إنسانية حتى الأسبوع المقبل، موجهاً إشارة للقوى الكبرى، لانعدام أي عمل أو بوادر لحسن نية، و عدم احترام للمواثيق الإنسانية، وليبعث برسالة إلى أعضاء مجموعة دعم سوريا، تعبر عن خيبة آماله حيال فشل مساعي الإغاثة.

و أضاف دي ميستورا أنّ على الجميع وقف الاقتتال، و اعتماد هدنة إنسانية ضرورية للطرفين لمحاولة إنقاذ ما يتم إنقاذه، و أنّ وقف القتال لمدة 48 ساعة في مدينة حلب الشمالية سيكون الموضوع الرئيسي اليوم لمجموعة الدول التي تعمل لتنفيذ وقف الأعمال القتالية.

و تابع قوله للصحفيين في جنيف ” أؤكد نيابة عن الأمين العام للأمم المتحدة  وقف القتال لمدة 48 ساعة في حلب كبداية يتطلب مجهوداً شاقاً ليس فقط من القوتين الرئيستين (روسيا و الولايات المتحدة) ولكن أيضاً من كل من لهم نفوذ على الأرض.”

المصدر DW رويترز

10-12-2015Syria_Envoy

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى