نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 18-8-2016

درعا :
-انفجار ‫‏سيارة مفخخة‬ في أحد مقرات جيش خالد بن الوليد‬ المبايع لتنظيم الدولة‬ في قرية ‫‏عابدين‬ وأنباء عن إصابة “أبو عبيدة قحطان‬” أحد أبرز قادة التنظيم في الجنوبالسوري‬.

الحسكة‬ :
‫-اشتباكات عنيفة تشهدها مدينه الحسكة منذ منتصف الليل وحتى الان بين قوات ‫‏الاسايش‬ الكردية و قوات النظام‬ بالتزامن مع سقوط عدة قذائف هاون‬ وغارات جوية على المدينة وعلى مواقع لقوات سوريا الديمقراطية
.

حلب :
-‏الثوار‬ يدمرون دبابة لقوات النظام‬ على جبهة القراصي‬ ودبابة T72 على جبهة ‫‏السابقية‬ في ريف حلب الجنوبي ومقتل طاقمها بالكامل عبر استهدافهما بصاروخ موجه.
-مقتل مجموعتين من قوات النظام‬ بعد تسللهما إلى قرية ‫‏القراصي‬ في ريف حلب الجنوبي بصاروخي مالوتكا.
-سقوط قتلى وجرحى جراء قصف بالطيران المروحي استهدف كلا من حي الصالحين وضهرة عواد و طريق الباب، فيما استهدفت غارات جوية منطقة الراموسة‬ والجبهات الجنوبية لمدينة حلب.

حمص :
-اشتباكات بين قوات النظام‬ و تنظيم الدولة‬ شمال شرق ‫‏تدمر‬ بريف حمص الشرقي، واشتباكات‬ لليوم الثاني على التوالي قرب قرية “مزين البقر” شمال شرق بلدة “جب الجراح” في ‫‏ريف حمص الشرقي‬، وتنظيم الدولة يسيطر على نقطة تابعة للنظام قرب قرية “مزين البقر”هناك ويقتل عنصرين من عناصره.
-الطيران الحربي‬ يستهدف بالصواريخ الفراغية بلدة ‫‏السخنة‬ في ‫‏ريف حمص الشرقي‬، واقتصرت الأضرار على الماديات.
-شن ‫‏الطيران الحربي‬ والروسي عدة غارات جوية استهدفت أطراف بلدة ‫‏الغنطو‬ بريف حمص الشمالي،فيما استهدفت ‫‏قوات النظام‬ المتمركزة في جسر ‫‏مصياف‬ قرب الكلية الحربية حي الوعر‬ المحاصر في مدينة حمص بأسطوانتين متفجرتين.

ادلب :
-قتيلان على الأقل وسبعة جرحى في غارة جوية روسية استهدفت وسط مدينة ادلب، فيما قتل طفل و إصيبت أمه جراء غارة جوية استهدفت سيارة تحمل حليب أطفال على الأطراف الشرقية لمدينة معرة النعمان‬، كما استهدفت غارة جوية الأطراف الشمالية لبلدة ‫‏معرشورين‬ و غارة أخرى على مدينة ‫‏معرة النعمان‬ بريف ادلب الشرقي.

دير الزور :
-ارتكب الطيران الروسي‬ مجزرة‬ في قرية ‫‏الصالحية‬ في ريف دير الزور الغربي بحق أكثر من “7” أشخاص، بعد استهداف القرية بالقنابل العنقودية. كما شن ‫‏الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية استهدفت أحياء مدينة دير الزور الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة‬.

القنيطرة‬ :
-‫استهدفت قوات النظام‬ المتمركزة في ‫‏تل الشعار‬ بالمدفعية الثقيلة مدينة القنيطرة.

ريف دمشق‬ :
‫-استهدف الطيران الحربي‬ بغارتين جويتين مدينة ‫‏دوما‬ في ‫‏الغوطةالشرقية‬، ما أسفر عن وقوع جرحى في صفوف المدنيين.

-فيلق الرحمن ضمن معركة أطلق عليها اسم “ولا تحزنوا” ، ينفذ هجوماً على مواقع قوات النظام على جبهة بلدة المحمدية في الغوطة الشرقية.

 

lshfs;kj

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى