الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 19-8-2016

استمرت الاشتباكات التي بدأت بها قوات  النظام  وتركزت ليلة أمس في أحياء مساكن نشوة الشرقية كازية مرشو وسوق المدينة كما واستمر قصف طيران النظام السوري على أحياء المدينة إلى منتصف الليل واستمرت إلى ساعات الفجر اليوم.

وخلال الاشتباكات الدائرة في أحياء مساكن نشوة الشرقية وسوق المدينة تمكنت وحدات حماية الشعب من السيطرة على عدد كبير من نقاط تابعة للنظام إلى جانب استسلام عدد كبير من جنود النظام لوحدات حماية الشعب.

وبحسب المعلومات تمكنت وحدات حماية الشعب وقوات الأسايش وقوات حماية المجتمع من السيطرة على 90% من حي النشوة الشرقية وإيقاع العشرات من قوات النظام والميلشيات الموالية له بين قتيل وجريح.

وفي حوالي الساعة 14:30 بدء الطيران الحربي التابع للنظام السوري بقصف حي النشوة الشرقية دون ورود معلومات عن الأضرار الناجمة عن القصف ، ويذكر أن النظام قد قصف مدينة الحسكة يوم أمس مستخدماٌ الطيران وعلى إثره فقد عدد من المدنيين حياتهم وهم في عقر دارهم نتيجة القصف العشوائي إضافة لجرح العشرات نقل عدد منهم إلى مدينة القامشلي وعامودا.

في هذه الأثناء، تمكنت قوات الأسايش ووحدات حماية الشعب من إطباق الحصار على قوات النظام في المربع الأمني بمدينة الحسكة ، أما على صعيد آخر احترقت سيارةنتيجة ماس كهربائي انفجر على إثره خزان الوقود وشبت النيران في كامل السيارة في حي قناة سويس بمدخل مدينة قامشلي الشرقية و اقتصرت الأضرار على المادية فقط.

DSC_0089

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى