الشأن السوري

أبناء السويداء يتوعّدون عناصر الأسد بحال لم يُنفّذوا مطالبهم خلال ساعات

تنفيذًا لـ مناشدات الفصائل المحلية والمرجعيات الدينية في السويداء التي طالبت “الجهات الأمنية” باخذ دورها لوقف حالة الفلتان الأمني الحاصل في المدينة، أرسلت قوّات النظام تعزيزات عسكرية إلى المحافظة، وصلت على دفعات خلال الساعات الماضية.

تعزيزات عسكريّة ضخمة تصل السويداء

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية “حمزة العنزي” إنَّ عشرات الجنود والآليات انتشروا في مناطق متفرقة من المحافظة، كما تمَّ وضع حاجز أمنيّ جديد على الطريق الواصل بين (الطيبة – مفعلة).

وأوضح أنَّ التعزيزات وصلت لـ حاجز “الشهبا” شمال المحافظة، وحاجز “الكوم” جنوب المدينة، وحاجز “ظهر الجبل” شرقي المدينة، وحاجز “النقل” في الريف الغربي، وحاجز “أم ضبيب” في الريف الشرقي.

فيما أشار إلى أنَّ العناصر تمَّ توزيعهم على الحواجز المذكورة، بمعدل كل 50 عنصرًا على حاجز، بالإضافة لـ توزيع رشاشات متوسطة ومدرعات.

أبناء جبل العرب يُمهلون قوّات النظام ساعات لمغادرة المدينة

تداولت مراصد محلية نصوص تهديدات من أبناء السويداء وجّهت لـ عناصر النظام السوري، ممهلين العناصر مدة 48 ساعة لـ مغادرة أحياء المدينة.

ونقل مراسل الوكالة عن مصدر محلّي قوله إنه بحسب بعض أبناء “جبل العرب” الرافضين لدخول النظام وقوّاته إلى المحافظة، حدد أبناء الجبل عدة مطالب بحال تمَّ تطبيقها فسيكون بقاء النظام مقتصرًا على الحدود الخارجية.

وتمثّلت المطالب بـ (إمهال الجهات المعنية مدة 48 ساعة لسحب قواتها من داخل المدينة، يمنع الاعتقالات والمداهمات بحق الشباب المطلوبين لخدمة العلم والتقارير الكيدية، عدم دخول الجيش إلى المدينة تحت أي ذريعة كانت).

 

2222019 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى