الشأن السوري

ملخص دمشق و ريفها اليومي 20-8-2016

الوضع العام:

تستمر مروحيات النظام بإلقاء البراميل المتفجرة على مدينة داريا في غوطة دمشق الغربية حيث ألقت اليوم 6 براميل متفجرة في ظل خروج المشفى الميداني الوحيد عن العمل بعد استهدافه بالبراميل المتفجرة المحملة بمادة النابالم في الأيام القليلة الماضية ،فيما سجل سقوط عدد من قذائف الهاون في منطقة مساكن برزة وسط العاصمة دمشق تسببت بأضرار مادية دون وقوع إصابات، وفي الغوطة الشرقية قتل اثنين من المدنيين وسقط العديد من الجرحى جراء قصف مدفعي عنيف استهدف الأحياء السكنية في مدينة دوما اليوم.

ترافق ذلك مع قصف بعدة غارات جوية من طائرات النظام الحربية على مدينة دوما وبلدتي الشيفونية والريحان ما أدى لوقوع جرحى وأضرار مادية، كما قامت وحدات الإطفاء في الدفاع المدني بإخماد حريق في إحدى الأسواق التجارية في مدينة ‏دوما نتيجة القصف المدفعي الذي استهدف الأحياء السكنية.

فيما استهدفت مدفعية النظام المتمركزة على الجبال المحيطة بالغوطة الشرقية بلدة مسرابا بقذيفة من العيار الثقيل دون تسجيل وقوع اضرار بشرية واقتصرت الاضرار مادية فقط.

وعلى الصعيد العسكري:

تمكن مقاتلي جيش الاسلام من استعادة عدد من النقاط المهمة في بلدة حوش نصري، ومقتل عدد من عناصر النظام الذي تجاوز عددهم الأربعة عشر قتيلاً بالإضافة إلى تدمير عدد من المدرعات والآليات الثقيلة خلال هذه العملية: دبابة طراز T72، وعربة BMP، وعربة شيلكا وجرافة عسكرية خلال الاشتباكات العنيفة في عملية مباغتة قام بها جيش الإسلام في البلدة صباح اليوم.

كما قام فيلق بقنص عنصر لقوات النظام على إحدى جبهات الغوطة الشرقية فيما دارت اشتباكات بين فصائل الثوار وقوات النظام على جبهة بلدة المحمدية بشكل متقطع بين الحين والآخر.

الغوطة الشرقية ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى