أخبار العالم

أسراب حشرات تنتشر بسماء بريطانيا تشكل خطراً على العالم.. وأوروبا تتخذ خطوة كبرى

بريطانيا

قالت شبكة “ميرور” البريطانية، في تقريرٍ لها، إنَّ أسراب من الحشرات هاجمت البريطانيين منذ أيام، لافتةً إلى أنها تشكل خطراً كبيراً على بريطانيا وستتسبب في خسائر.

أسراب حشرات تنتشر بسماء بريطانيا

و أوضحت الصحيفة، أن الأسراب بدأت بمجموعات صغيرة في سماء بريطانيا، إلا أن المواطنين لاحظوا تزايد أعداد الحشرات ووجدوها في كل مكان تقريباً.

ونشرت الصحيفة، صوراً تبين أن فضلات تلك الحشرات تتسبب في تآكل الطلاء من على السيارات في شوارع بريطانيا، لأنها تتفاعل معه وتكبد المواطنين خسائر باهظة لإصلاح سيارتهم. 

بريطانيا

تحذير هام

وحذر أحد العلماء من تلك الحشرة، قائلاً: “تنتشر هذه الحشرات بسرعة، ووارد جداً انتقالها من بريطانيا لبلدان أخرى، وقد تغزو العالم وعلى الجميع الحرص منها”. 

وأكد أنها قد تشكل ضرراً على الإنسان لأنها تتغذى على أوراق الأشجار، وبالتالي يمكن أن تهدد المحاصيل الزراعية في بريطانيا .

بريطانيا

أوروبا تتخذ خطوة كبرى

وعلى صعيدٍ آخر، اتخذت أوروبا خطوة كبرى نحو العودة للحياة الطبيعية مع فتح العديد من البلدان حدودها أمام المواطنين الأوروبيين، بعد ثلاثة أشهر من الإغلاق بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

ولكن يتعين على السائحين القادمين من الولايات المتحدة وآسيا وأمريكا اللاتينية؛ وكذلك الشرق الأوسط الانتظار ولو مؤقتاً إلى حين السماح لهم بالدخلو إلى دول الاتحاد الأوروبي.

IMG 20200614 WA0004

إعادة فتح الحدود

ومن جهتها، قالت، يلفا يوهانسون، مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية، لمبعوثي الدول الأعضاء الأسبوع الفائت: “ينبغي أن يفتحوا الحدود في أسرع وقت ممكن”.

وعليه، أقرَّ رئيس الوزراء اليوناني، كرياكوس متسوتاكيس، أن “الكثير سيتوقف على ما إذا كان الناس يشعرون باطمئنان للسفر، وما إذا كان بإمكاننا تقديم اليونان كمكان آمن”.

IMG 20200614 WA0003

فيروس كورونا

والجدير ذكره، أن أوروبا شهدت وفاة ما يزيد على 182 ألف شخص من جراء الإصابة بفيروس كورونا، بحسب إحصاءات جامعة جونز هوبكنز.

كما أظهرت إحصائيات الجامعة، أن أوروبا سجلت مليونين و400 ألف إصابة من حوالي 8 ملايين حالة في العالم.

IMG 20200614 WA0005

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى