نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 21-8-2016

حمص :
-شن ‫‏الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت كلاً من قرى ‫‏تيرمعلة‬ و الدار الكبيرة‬ و الغنطو‬ في ريف حمص الشمالي،
-شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدف مناطق الشنداخيات‬ و جب الجراح‬ وحويسيس‬ الخاضعات لسيطرة تنظيم الدولة‬ بريف حمص الشرقي.

-تجدد الاشتباكات بين تنظيم الدولة‬ و قوات النظام‬ في محيط صوامع الحبوب شرقي تدمر وسط قصف جوي يستهدف مناطق الاشتباك.

درعا‬ :
قوات النظام‬ تستهدف مدينة ‫‏داعل‬ و بلدة ابطع‬ وبلدة بصر الحرير بالقذائف المدفعية مما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين و فصائل الثوار‬ ترد باستهداف مصادر النيران في اللواء 12 ببلدة ‫‏ازرع.
-مقتل ثلاثة عناصر من
‫‏الثوار‬ نتيجة قصف ‫‏قوات النظام‬ الذي استهدف ريف درعا الغربي.
-استهدفت
قوات النظام‬ المتمركزة في اللواء 12 بلدة ‫‏مسيكة‬ بمنطقة ‫‏اللجاة‬ بالقذائف المدفعية و الصاروخية مما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

حلب :
-شن ‫‏الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت أحياء ‫‏السكري‬ والعامرية‬ والراموسة‬ في مدينة حلب، فيما استهدف الروسي أورم الكبرى‬ في ريف حلب الغربي بغارة جوية.
-أنباء عن استعادة قوات النظام‬ لتلة أم القرع‬ الاستراتيجية بعد اشتباكات مع ‫‏الثوار‬.
-استهدفت قوات النظام‬ المتمركزة في بلدة ‫‏الحاضر‬ بلدة ‫‏العيس‬ في ريف حلب الجنوبي بالقذائف المدفعية.

ريف دمشق :
-ألقى ‫‏الطيران المروحي‬ عدّة براميل متفجرة على الأحياء السكنية بمدينة داريا‬ في ‫‏الغوطة الغربية‬ وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف يستهدف أحياء المدينة تترافق مع محاولة اقتحام جديدة لقوات النظام‬ من الجهة الغربية مدعومة بالآليات.
-شن الطيران الحربي‬ غارتين جويتين على الأحياء السكنية في مدينة ‫‏عربين‬ في الغوطة الشرقية‬ وعدّة غارات على منطقتي الشير‬ والكتيية‬ شرقي مدينة ‫‏الرحيبة‬ في ‫‏القلمون الشرقي‬.
-فجر الثوار‬ عربة بي أم بي أثناء محاولة قوات النظام‬ التقدم لاقتحام بلدة ‫‏حوش نصري‬ في الغوطة الشرقية مما أدى لمقتل و جرح العديد من عناصر النظام.
-‏استهدفت قوات النظام‬ المتمركزة بالقرب من ‫‏تل فرزات‬ الاستراتيجي بلدة  اوتايا‬ بمدفع 23.
-استهدف الثوار‬ في قرية إفرة‬ وجرودها بالصواريخ والرشاشات الثقيلة مواقع ميليشيا ‫حزب الله في نقاط أرض الضهر، محققين بعض الإصابات، وذلك رداً على استهدافها لمنازل المدنيين في قرية إفرة في ‫‏وادي بردى‬ غربي دمشق‬ بقصف صاروخي ومدفعي.

الرقة‬ :
-شن ‫‏الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية استهدفت أطراف مدينة الرقة ومحيط كلية الزراعة .

ادلب :
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة معارة النعسان و قرية شلخ في ريف ادلب الشمالي أسفرت عن سقوط “5” قتلى في معارة النعسان، فيما شن الطيرن الروسي عدة غارات على أطراف بلدة كنصفرة دون وقوع إصابات.

sdfgbh

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى