نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 23-8-2016

حمص‬:
-وصول تعزيزات لتنظيم الدولة‬ مؤلفة من عدد من العناصر و الآليات الثقيلة من منطقة عقيربات‬ شرقي حماة‬ إلى حقل جزل‬ النفطي و محيطه بريف حمص الشرقي قرب تدمر‬.
-‏الطيران الروسي‬ ينفذ غارات جوية على مواقع لتنظيم الدولة‬ قرب منطقة الصوامع في ريف حمص الشرقي‬.

ريف دمشق‬ :
-شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت كلاً من مدينة دوما‬ و بيت سوى‬ و  زملكا‬ و عربين‬ وعين ترما وجوبر ،مما أدى لسقوط عدة قتلى وجرحى بينهم أطفال.
-ألقى ‫‏الطيران المروحي‬ 8 براميل نابالم حارق و 16 برميل متفجر على الأحياء السكنية في مدينة داريا‬، مما أدى لاندلاع حرائق في الأبنية السكنية بالتزامن مع قصف صاروخي و مدفعي من قبل قوات النظام‬.

حلب :
شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت طريق خان طومان‬الراموسة جنوب حلب‬، فيما استهدف الروسي قرى العامرية‬ و القراصي‬ والشرفة‬ وسوق الجبس‬ و منطقة الكليات‬ و بلدة خان طومان‬ و تلة المحروقات‬ في ريف حلب الجنوبي.
-ألقى
الطيران المروحي‬ عدة براميل متفجرة استهدفت منطقة الملاح‬ و ‫ ‏مخيم حندرات‬ وبلدة حيان في ريف حلب الشمالي، بينما استهدفت قوات النظام‬ المتمركزة في ‏سد شغيدلة‬ و بلدة الحاضر‬ تستهدف منطقة الايكاردا‬ في ريف حلب الجنوبي بالقذائف المدفعية و الصاروخية.

القنيطرة :
تحليق كثيف للطيران الإسرائيلي‬ فوق الشريط الحدودي مع ‫‏الجولان‬ المحتل.

حماة‬ :
-كتائب الثوار‬ تستهدف مراكز وتجمعات قوات النظام‬ في بلدة سلحب‬ بريف حماة الغربي بالمدفعية الثقيلة رداً على القصف الذي يطال المناطق المحررة.

14039920_821759324626018_8947191005016777251_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى