أخبار العالم

بعد مرور أسابيع.. تعليق جديد من الكرملين على حادثة مقتل بريغوجين

بعد مرور أسابيع على مقتل قائد فاغنر، يفيغيني بريغوجين، عاد الكرملين ليرد على تقارير انتشرت مؤخراً حول بطء التحقيق بالحادثة المثيرة للجدل.

 

تعليق جديد من الكرملين على حادثة بريغوجين

 

ورداً على سؤال عما إذا كانت موسكو تعتبر التحقيق في حادث تحطم بريغوجين بطيئاً للغاية، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف “لا .. لا أعتقد ذلك على الإطلاق”.

 

كما أضاف “إنه ليس تحقيقاً بسيطاً، وليس حادثاً بسيطاً”، مشيراً إلى أن “التحقيق مستمر، ولذا فإن التعليق عليه سيكون حتماً سابقاً لأوانه”، بحسب ما نقلت وكالة “فرانس برس”.

 

وتشتبه الدول الغربية في تلاعب ما من جانب الكرملين، خصوصاً أن الحادث وقع في 23 آب/أغسطس، بعد شهرين على إعلان بريغوجين تمرداً على القيادة العسكرية الروسية.

 

وكانت وسائل إعلام اتهمت الكرملين ببطء التحقيق بالحادثة، والثلاثاء، هبطت طائرة روسية من طراز “إيرباص إيه 320” اضطراريا في أحد حقول سيبيريا، ما دفع المحققين الروس إلى إعلان الأسباب المحتملة على الفور، وهو ما لم يحدث في واقعة بريغوجين. 

 

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد وصف بريغوجين بأنه “خائن” في خطاب إلى الروس خلال تمرد فاغنر يومي 23 و24 يونيو/حزيران، ورغم الاتفاق بين الرجلين إلا أن الغرب وجه اتهامات مباشرة لبوتين بالوقوف وراء مقتل الرجل الذي كاد يستبب بانقلاب وأحداث لم تحدث في روسيا منذ عقود.

 

بعد مرور أسابيع.. تعليق جديد من الكرملين على حادثة مقتل بريغوجين
بعد مرور أسابيع.. تعليق جديد من الكرملين على حادثة مقتل بريغوجين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى