الشأن السوري

اجتماع روسي أمريكي بجنيف حول الوضع في سوريا

اشترك الان

بدأت المحادثات بين وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف و نظيره الأمريكي جون كيري في العاصمة السويسرية جنيف اليوم الجمعة، السادس و العشرين من أغطسس آب الجاري، والتي تتركز على الوضع في سوريا.

حيث ذكرت وكالة ايتار تاس أنّ القضية الرئيسية في جدول الأعمال هي التنسيق بين روسيا و أمريكا في قتال الإرهابيين في سوريا، مشيرة إلى أنّه سبق هذه الجولة من المشاروات جهداً دبلوماسياً نشطاً من جانب القادة العسكريين من الدولتين.

من جهتها صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أمس الخميس بأنّ  ” تركيز المحادثات بين لافروف وكيري سوف ينصب على التسوية السورية، بما في ذلك احتمالات إقامة تنسيق وثيق بشأن الإجراءات الخاصة بمكافحة الجماعات الارهابية النشطة الآن في سوريا “.

و الجدير بالذكر أنّ المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك قال الخميس في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك إن “الأمم المتحدة تأمل في أن يتم الخروج بشيء من اجتماع وزيري خارجية روسيا والولايات المتحدة” مضيفاً “من جانبنا مستعدون لهدنة إنسانية في سوريا، ونريد تحقيق الحد الأدنى من سلامة سائقي شاحنات الإغاثة لنتمكن من إيصال المساعدات الإنسانية للمحاصرين من المدنيين”.

لافروف وكيري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى