الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 28-8-2016

الوضع العام:
استهدف الطيران الروسي وطيران النظام الحربي والمروحي عدة بلدات ( حيان – كفرحمرة – تلة البنيجرة – قرية عطشانة) وأيضاً استهدف الطيران المروحي ببراميل مزودة بغاز الكلور منطقة القبر الانكليزي مما أدى الى حدوث حالات اختناق بين المدنيين.

على الصعيد العسكري:
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام أثناء محاولة الأخير التقدم على جبهة جمعية 1070 شقة ووقع على إثرها قتلى من النظام ، وأيضاً قام جيش الفتح بعملية نوعية على الخطوط الأولى لجبهة تلة ام القرع وقد تم قتل 3 من قوات النظام واثنين من حزب الله واغتنام أسلحتهم.

و تمكنت فصائل الثوار اليوم ظهرا من بسط سيطرتها على قرى ( عين البيضا-العمارنة -دابس-بابلان-بئر كوسى – الخربة -الحجاج -تلة السيريتيل المشرفة على العمارنة ) جنوبي جرابلس بعد مواجهات مع قوات سوريا الديمقراطية وفي السياق ذاته فقد تمكن الثوار من بسط سيطرتهم على كل من قرية بالوريان جنوبي جرابلس وقرية الشيخ يعقوب شرقي بلدة الراعي بعد مواجهات مع تنظيم الدولة تمكن الثوار خلالها من أسر عنصرين للتنظيم أحدهما يحمل الجنسية الروسية والآخر من كازخستان.

ودارت اشتباكات عنيفة ببن فصائل الثوار وقوات النظام على كل من جبهتي الملاح وباشكوي.

كما استهدف الطيران التركي مجموعة تابعة لقوات سورية الديمقراطية كانت تتخد مقرا ضمن تجمع للمدنيين في قرية الصريصان جنوبي مدينة جرابلس وأسفرت هذه الغارة عن مقتل اكثر من عشرين مدنيا ووقوع عدد من الجرحى.

S1450008

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى