نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 1-9-2016

حلب :
-دمر الثوار تركس مجنزر تابع لقوات النظام على تلة أم القرع في ريف حلب الجنوبي إثر استهدافه بصاروخ مضاد للدروع، كما دمروا دبابة T72 بصاروخ مضاد للدروع على جبهة الكلية الفنية جنوب مدينة حلب، فيما أعلنوا عن إحباط محاولة تقدم للمليشيات الشيعية على تلة الجمعيات موقعين عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.
-استعاد تنظيم الدولة السيطرة على قرية الوحشية و منطقة أم القرى في ريف حلب الشمالي بعد اشتباكات مع قوات سوريا الديموقراطية، كما استعاد السيطرة على قرى الهضبات وتليجة وكرسنلي و الشيخ يعقوب شرق بلدة الراعي بعد اشتباكات مع الثوار.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية بالقنابل العنقودية على بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي، فيما سقطت عدة اصابات جراء قصف بالبراميل المتفجرة على حي باب النيرب في مدينة حلب.
-إعادة تفعيل الفرن الآلي في مدينة جرابلس بعد أن تم تعطيله سابقاً من قبل عناصر تنظيم الدولة.

ادلب :
-استهدف الطيران الروسي والحربي بعدة غارات جوية أحياء مدينة ادلب و مدينة خان شيخون في الريف الجنوبي وكلاً من سراقب واريحا وتفتناز وجسر الشغور والبشيرية وسرمين  والهبيط وسنجار في ريف ادلب، فيما قتل شخصين وسقط عدد من الجرحى جراء قصف بالطيران الحربي على بلدة الشيخ مصطفى في ريف ادلب الجنوبي، كما قتلت امراة وطفل جراء غارة جوية بالصواريخ العنقودية طالت جرجناز في ريف ادلب الجنوبي.

حمص :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية على مدينة تلبيسة وقرية الزعفرانة شمالي حمص مع غارات بالقنابل الفوسفورية على مفرق الغجر، فيما شن الحربي عدة غارات أخرى بالقنابل العنقودية على قريتي دير فول وغرناطة و مدينة الرستن.
-اشتباكات بين قوات النظام  وتنظيم الدولة في محيط حقل المهر في ريف حمص الشرقي ، فيما شن الطيران الروسي عدة غارات جوية على تجمعات لتنظيم الدولة في منطقة آراك و جبل سطيح شرقي تدمر.

حماة :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية بالصواريخ العنقودية استهدفت مدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي، فيما قتل 7 أشخاص و سقط عدد كبير من الجرحى جراء استهداف الطيران الحربي للنازحين الهاربين من القصف الذي يطال مدينة صوران في ريف حماة الشمالي.
-سيطر الثوار على قرية معردس و كتيبة الصواريخ الروسية شمال شرق بلدة معردس في ريف حماة الشمالي و اغتنموا العديد من الأسلحة، كما سيطروا على معسكر المطاحن جنوب بلدة معردس بعد اشتباكات مع قوات النظام.

دمشق وريفها :
-استهدفت ميليشيا حزب الله المتمركزة في حاجزي الكرسي و عبد المجيد بالأسلحة القناصة منازل المدنيين في بلدة مضايا المحاصرة غربي دمشق
-قصف بصواريخ أرض أرض مصدره قوات النظام في تلة الكابوسية استهدف مزارع خان الشيح وسط قصف متقطع بالمدفعية والرشاشات الثقيلة على أوتستراد السلام في الغوطة الغربية.
-شن الطيران الحربي غارة جوية على منطقة الحصن في جرود وادي بردى غربي دمشق ، فيما استهدفت قوات النظام وميليشيا حزب الله المتمركزة في الكتيبة الصاروخية بهابيل جرود وادي بردى و الجبل الشرقي لمدينة الزبداني بالقذائف المدفعية.
-أفجت قوات النظام عن سيدة معتقلة من مدينة التل في القلمون الغربي بعد مفاوضات جرت ليلة أمس مع الثوار انتهت بتسليم جثة العسكري حيدر والعسكري المصاب راقي العلي للنظام مقابل الإفراج عن السيدة.
-اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على جبهة اتستراد دمشق حمص الدولي.
-مقتل عنصر وسقوط عدد من الجرحى في محاولة تسلل لتنظيم الدولة بائت بالفشل في حي الزين جنوب دمشق .

14202677_826772514124699_3731643656529635153_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى