الشأن السوري

الطيران الإسرائيلي يرد على قذيفة للنظام بقصف مواقعه الهامة في القنيطرة

قال مراسل “وكالة خطوة الإخبارية” في القنيطرة إن الطيران الحربي الاسرائيلي استهدف صباح اليوم، الخميس الثامن من إيلول سبتمبر الجاري، السرية 160 التابعة للنظام بالقرب من قرية حضر بغارتين جويتين دون التأكد من معرفة حجم الأضرار بعد.

و أوضح مراسل الوكالة أنه كلما تسقط قذيفة هاون عن طريق الخطأ مصدرها قوات النظام داخل الأراضي المحتلة، يقوم الطيران الإسرائيلي بقصف المواقع الهامة للنظام، مثل تل الشعار الذي له أهمية كبيرة نظراً لموقعه وهو أكبر تحصين لعناصر النظام في خان أرنبة، ومنه يتم قصف أغلب نقاط رباط الثوار في قرى مسحرة ونبع الصخر و أم باطنة أيضاً على بريقة و بير عجم ومواقع أخرى.
وأيضاً على تل أحمر والذي تأتي أهميته أنه بسقوطه مع سرية طرنجة يفتح طريق الثوار لبيت جن و تحاصر قرية حضر الدرزية ويسهل اقتحام الثوار لخان أرنبة معقل قوات النظام والمحاذية لمدينة البعث من ناحية جباثا الخشب، مشيراً إلى أن أغلب القصف الإسرائيلي كان يستهدف مدينة البعث مركز محافظة القنيطرة، بحسب مراسل الوكالة.

يأتي هذا بعد أن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر المتحدث باسمه  افيخاي ادرعي الليلة الماضية ” أغارت طائرة اسرائيلية الليلة على منصات هاون تابعة للنظام السوري في شمال هضبة الجولان السورية، وعزا سبب ذلك رداً على انزلاق النيران من القتال في سوريا نحو الأراضي الإسرائيلية يوم الأربعاء ، كما اعتبر جيش اسرائيل نظام الأسد “مسؤولاً عما يحدث داخل أراضيه ولن يحتمل أي محاولة للمس بسيادة دولة إسرائيل وسلامة سكانها”.

وذكر مراسل الوكالة إن الطيران الإسرائيلي شن غارتين على تل الشعار و السرايا حول بلدة حضر في الرابع من الشهر الجاري لذات السبب، بالإضافة لتحليق الطيران بين الفينة والأخرى في سماء القنيطرة.

22648955516_2666edb2f3_o

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى