نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 8-9-2016

استهدف الطيران الاسرائيلي بغارتين جويتين مواقع قوات النظام في السرية 160 قرب حضر في القنيطرة .

ادلب :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت كلاً من السكيك والتمانعة وخان شيخون في ريف ادلب الجنوبي، مما أدى لمقتل 3 مدنيين و إصابة آخرين.

حماة :
-استهدف الطيران الروسي مساء أمس مدينة كفرزيتا بغاز النابلوم المحرم دولياً، فيما ألقى المروحي عدة براميل متفجرة استهدفت قرية معردس في ريف حماة الشمالي ولا أنباء عن إصابات.، فيما استهدف الحربي بعدة غارات عقيربات وسوحا و محيطهما بريف حماة الشرقي.
-دمر الثوار دبابة T72 ” تابعة لقوات النظام على جبهة قرية كوكب في الريف الشمالي بصاورخ مضاد للدروع.

ريف دمشق :
-اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على جبهة تل الصوان وبلدة المحمدية في الغوطة الشرقية في محاولة لقوات النظام التقدم ، فيما استهدف الطيران الحربي كلا من مدينة دوما وبلدة الريحان بعدة غارات جوية.
-بدء إخراج الدفعة الثانية من أهالي مدينة داريا المدنيين القاطنيين في مدينة معضمية الشام بإشراف الهلال الأحمر، والبالغ عددهم 260 شخص إلى منطقة حرجلة بالقرب من الكسوة الخاضعة لسيطرة قوات النظام في الغوطة الغربية، يذكر أنه منذ أيام قد تم إخراج دفعة أولى تضم 300 شخص أيضاً إلى نفس الوجهة.
-توجه الهلال الأحمر من العاصمة دمشق لإجلاء بعض الحالات المرضية المصابة بالتهاب السحايا من مدينة مضايا المحاصرة من قبل  قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني، في حين تم صباحاً إخراج “11” حالة صحية من بلدتي كفريا و الفوعة المواليتين للنظام شمال ادلب على أن يتم إخراج عدد مماثل من مضايا.

حلب :
الثوار يسيطرون على قرى الشهيد و  تل الحجر بالقرب من بلدة الراعي وقرى قنطرة و ميرزة جنوب بلدة الغندورة بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة.
-وقوع 6 قتلى والعديد من الاصابات جراء القصف المدفعي من الجيش التركي على مواقع للوحدات الكردية في بلدة  عفرين شمالي حلب.

-قوات النظام و ميليشياته تسيطر على منطقة الراموسة و الكليات و التلال المجاورة باستثناء مشروع 1070 شقة و مدرسة الحكمة بعد معارك عنيفة مع الثوار بالتزامن مع قصف جوي و مدفعي و صاروخي.
-استهدف الثوار تجمعاً لعناصر ميليشيا حزب الله على تلة الدواس بالقرب من قرية كفر عبيد بصاروخ كورنيت مما أدى لمقتل أكثر من 20 عنصر، فيما تصدى الثوار لمحاولة قوات النظام التقدم على محور كتيبة الصواريخ في محيط بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي.

حمص :
-شن  الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مواقع تنظيم الدولة في عنق الهوى و مسعده بريف حمص الشرقي،و غارات أخرى على جبل سطيح ومحيط السخنة وقرية الكوم وأطراف المحطة الثالثة.
-ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة استهدفت قرى ديرفول و الزعفرانة والرستن في ريف حمص الشمالي، مما أدى لسقوط عدد من الجرحى إضافة لمقتل شخصين في السعن.
-اعتقلت عناصر الحسبة التابعة لتنظيم الدولة شابين على قرابة بأحد المنشقين عن التنظيم قرب منطقة السخنة في ريف حمص الشرقي، وذلك بتهمة مساعدة المنشقين في الهروب من المدينة.

درعا :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدات ابطع و علما و الصورة ومدينتي الحراك و بصر الحرير  وأطراف مدينة داعل بريف درعا، وغارات أخرى استهدفت مدينة طفس ومواقع تنظيم الدولة في بلدة حوش حماد في منطقة اللجاة ومنطقة الأشعري بالقرب من المزيريب في ريف درعا الغربي.

اللاذقية :
-استهدف الطيران الحربي محاور كبانة و السرمانية بعدة غارات جوية، فيما استهدفت مراصد  قوات النظام المتمركزة في جبل الأكراد بقصف صاروخي قرى الريف الغربي لجسر الشغور غربي ادلب.

Faylak 1

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى