نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 9-9-2016

اللاذقية :
-تصدى الثوار
لمحاولة قوات النظام التقدم على محاور كلز و القرمنلية والصراف في جبل التركمان وعلى قرية أرض الوطى وتلة رشا في جبل الأكراد مما أدى لمقتل العديد من عناصر النظام.

-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية في حين ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة استهدفت محاور جبل الأكراد بالتزامن مع قصف مدفعي و صاروخي، فيما استهدف قوات النظام  محاور جبل التركمان بعشرات قذائف المدفيعة من مراصدها في برج البيضاء.

إدلب :
-شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت بلدة سرجة في جبل الزاوية و لا أنباء عن إصابات، وغارة أخرى على قرية الناجية وسط قصف صاروخي، فيما اشتعلت حرائق في محيط قرية بداما في ريف جسر الشغور نتيجة قصف قوات النظام للمنطقة بالقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ.

القنيطرة :
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية الكوم مواقع الثوار في جباتا بالقذائف المدفعية.

حمص  :
-استهدفت قوات النظام تجمعات تنظيم الدولة في محيط حقل جزل وحقل المهر بالقذائف المدفعية مما أدى لوقوع إصابات في صفوف التنظيم، فيما استهدف الطيران الحربي تجمعات تابعة لتنظيم الدولة جنوبي تدمر وشرقي قصر الحلابات في ريف حمص الشرقي.

-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت قرية غرناطة بريف حمص الشمالي.

ريف دمشق :
-شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة مديرا ومدينتي حرستا ودوما في الغوطة الشرقية مما أدى لوقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين.
-معارك عنيفة بين تنظيم الدولة والثوار في سلسلة جبال الأفاعي في القلمون الشرقي ، تمكن الثوار خلالها من تحقيق تقدم في المنطقة ومن إيقاع قتلى وجرحى في صفوف التنظيم بعد استهدافهم بقذائف B9.

درعا :
-مقتل شخصين وسقوط عدد من الجرحى من المدنيين جراء استهداف الطيران الحربي لمدينة داعل و بلدة ابطع في ريف درعا بعدة غارات جوية، فيما طال قصف مدفعي بلدة كفر ناسج في منطقة مثلث الموت مصدره قوات النظام المتمركزة في الفرقة التاسعة.

حلب :
قتل “9” أشخاص وسقط جرحى من المدنيين جراء قصف جوي طال حي صلاح الدين في مدينة حلب، فيما ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على حي الشيخ سعيد بحلب ، وسط غارات جوية استهدف الحي ومنطقة الراموسة، كما استهدف الطيران الحربي بغارة جوية محيط جامع المحمود في بلدة كفر ناها في غربي حلب بالتزامن مع صلاة الجمعة.
-خروج مظاهرة في حي السكري بمدينة حلب طالبت الثوار بتوحيد الصفوف.

حماة :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على قرية معردس في ريف حماة الشمالي، فيما ألغت الهيئة الشرعية في حماة صلاة الجمعة في كافة مساجد الريف الشمالي حفاظاً على أرواح المدنيين من القصف المتواصل من حواجز قوات النظام.

دير الزور :
استهدف تنظيم الدولة حيي الجورة والقصور الخاضعين لسيطرة النظام في مدينة دير الزور، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من المدنيين، فيما استهدف الطيران الحربي محيط اللواء 137 ومحيط المطار العسكري بعدة غارات ولا أنباء عن أضرار.

latakia 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى