اخبار سوريا

ملخص القلمون اليومي 10-9-2016

الوضع العام:

 شنّ الطيران الحربي عدّة غارات جوية ظهر اليوم استهدفت مواقع الثوار في الجبل الشرقي لمدينة الزبداني تلاها غارات أخرى استهدفت قرية إفرة وجرودها في وادي بردى ،ترافق مع قصف مدفعي وصاروخي من نقاط حزب الله في أرض الضهر استهدف القرية مخلفة دمار في منازل المدنيين.

وفي السياق ذاته قصف مدفعي وصاروخي طال منطقة سبنا في جرود رنكوس بالقلمون الغربي باتجاه مواقع الثوار دون تحقيق إصابات.

في حين قصف مدفعي مصدره حزب الله في حاجز الآتاسي استهدف مدينة الزبداني فيما دخلت قافلة مساعدات تحوي 15 شاحنة من المواد الغذائية إلى بلدة بلودان التي تسيطر عليها قوات النظام وحزب الله والمتاخمة لبلدتي مضايا وبقين المحاصرتين بشكل مطبق .

على الصعيد العسكري :

 تتواصل المعارك بين فصائل الثوار وتنظيم الدولة لليوم الثامن على التوالي في منطقة القلمون الشرقي حيث تمكنت فصائل  الثوار من صد هجوم عنيف شنه التنظيم بمحاولة تسلل مجموعة 25 عنصراً له بعد منتصف الليل على جبل الإشارة،

ودارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسط  منذ منتصف الليلة الماضيةً وحتى صباح اليوم ما أسفر لوقوع 23 قتيلاً و عدة جرحى في صفوف تنظيم الدولة على حد قول الثوار.

بالإضافة لتقدم الثوار في سلسلة جبل الأفاعي حيث استعادوا منطقة الرجم العالي وتلال أخرى هناك إضافة لوقوع قتلى وجرحى في صفوف التنظيم خلال الاشتباكات وانفجار بعض الألغام أثناء سحب الجثث وتدمير رشاش 23 ،كما استهدفت فصائل الثوار مواقع التنظيم في جبال الضبعة بصواريخ الغراد محققين بعض الإصابات كما وقتل اثنان من فصائل الثوار خلال التصدي للتنظيم .

IMG-20160902-WA0005

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى