الشأن السوري

الثوار يتصدون لمحاولات تقدم النظام في ريف اللاذقية ويردون قتلى من بينهم قياديين

تحاول قوات النظام والميليشيات المساندة لها اليوم الأحد، الحادي عشر من إيلول سبتمر الجاري، التقدم على معظم محاور الثوار في ريف اللاذقية تحت تغطية نارية مكثفة وسط اشتداد وتيرة المعارك هناك .

و أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الساحل ” عمر حجازي ” بأن فصائل الثوار تمكنت من التصدي لهجوم عنيف لقوات النظام في محيط قرية كبانة في جبل الأكراد صباح اليوم تحت غطاء مدفعي وصاروخي عنيف، بالإضافة لشن الطائرات الحربية الروسية والسورية أكثر من أربعين غارة جوية استخدمت فيها الصواريخ العنقودية والفراغية و النابالم و غاز الكلور السام، و دارت اشتباكات قتل خلالها أكثر من عشرين عنصراً للنظام وميليشياته ومن بين القتلى ضابط برتبة عالية، و قائد مجموعة زين العابدين ( زكريا سليمان ) من مرتبات ميليشيا لواء صقور الصحراء.

و أشار مراسل الوكالة إلى أن قرى جبل الأكراد شهدت قصفاً عنيفاً بالقذائف المدفعية والهاون من مراصد قوات النظام في بلدة كنسبا وقلعة شلف عقب خسارته في المعارك.

وفي سياق متصل تحدث مراسل الوكالة عن قيام قوات النظام والمليشيات المساندة لها بمحاولة تقدم جديدة ظهر اليوم مدعومة بالطائرات الحربية وراجمات الصواريخ والمدفعية على محاور قرية تردين و عين الحور و جبل التفاحية وتلة الحدادة في جبل التركمان، حيث تدور حالياً اشتباكات عنيفة جداً هناك وسط تراجع لقوات النظام.

و ذكر مراسل خطوة إن الأسواق في مناطق ريف اللاذقية لا يوجد فيها أي مظاهر للعيد في يوم الوقفة وسط تخوف من الأهالي من تقدم النظام من عدة محاور و تلال واستمرار المعارك والقصف هناك .

S2150012

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى