الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 19-5-2015

استهدف الطيران بالبراميل المتفجرة صباح اليوم منطقة “جسر الحج وحي باب النيرب ” وأيضاً استهدف بالصواريخ الفراغية  بعد منتصف الليل ” محيط قرية حندرات وطريق الكاستيلو ومدينة كفر حمرة ” بريف حلب الشمالي كما استهدف أيضا محيط فرع المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء وكانت حصيلة القصف مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة آخرين.

وعلى الصعيد الخدمي أعلنت الإدارة العامة للخدمات الانتهاء من إصلاح خط حماه ” 230 k.v ” وسيتم بدء تغذية مدينة حلب وريفها خلال دقائق بعد انقطاع استمر لأكثر من 4 ساعات نتيجة القيام بأعمال الصيانة, وتمكن الثوار من كتائب أبو عمارة من قتل عنصرين من عناصر الحراسة لبرجيات الروس في حي الحمدانية الذي يخضع لسيطرة قوات النظام  وهما ” أنس بيكو وإبراهيم جاويش” وذلك عن طريق مسدسات كاتمة للصوت والجدير بالذكر أن برجيات الروس تتخذها قوات النظام ومليشيات الشيعية مقراً لها.

وعلى صعيد الانشقاقات تمكن الثوار من الفرقة السادسة عشر التابعة للجيش السوري الحر من تأمين انشقاق أحد عناصر قوات النظام وهو المجند حسن محمد زكريا الجابي من مرتبات اللواء 155 على إحدى جبهات مدينة حلب.

أما على صعيد الاشتباكات فقد شهدت جبهة باب النصر في حلب القديمة اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار وقوات النظام عقب قيام قوات النظام بتفجير أحد الأنفاق في المنطقة ما أدى لتدمير عدة أبنية وذلك خشية تقدم الثوار في المنطقة والسيطرة عليها.

فيما شهد ريف حلب الشمالي حلب اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بعد منتصف الليل بين الثوار وتنظيم الدولة على محور “قرية العدية” في محاولة التنظيم التقدم في المنطقة تزامنت مع استهداف التنظيم بلدة صوران -اعزاز بقذائف الهاون رد الثوار بقذائف مدفع جهنم وتمكن الثوار من التصدي لعناصر التنظيم.

حلب - قصف - دمار
حلب – قصف – دمار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى