الشأن السوري

تصعيد عسكري في ريف حماة وجيش العزة يرد بإسقاط طائرة روسية

كثّفت طائرات النظام الحربية غاراتها اليوم الجمعة السادس عشر من أيلول سبتمبر الجاري على مناطق الريف الحموي حيث استهدفت كلاً من مدينة صوران و قرى عطشان و الصياد و أطراف تلة الناصرية بعدة غارات جوية ، كما ألقت المروحيات عدداً من الأسطوانات المتفجرة على أطراف مدينة اللطامنة و منطقة الزوار في ريف حماة الشمالي و طالت الغارات أيضا قرية الزارة في الريف الجنوبي مما أحدث أضراراً مادية طالت المنازل السكنية للمدنيين ، و رداً على هذا التصعيد استهدف الثوار مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حماة ” علي أبو الفاروق ” .

 
و في سياق متصل أفاد النقيب ” مصطفى معراتي ” الناطق الرسمي لجيش العزة في حديث خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” أنّ كتيبة الدفاع الجوي التابعة لجيش العزة تمكنت اليوم من إسقاط طائرة استطلاع روسية الصنع من نوع توبوليف بالمضادات الأرضية جنوب غرب مدينة اللطامنة كانت تقوم بالرصد والتصحيح للطيران الروسي والسوري بقصف المدنيين الذي لم تهدأ منذ الصباح وحتى الآن على الريف الحموي .

 
و قال النقيب معراتي إنّ الجبهات ليست هادئة رغم الهدنة المبرمة فكل يوم تحاول قوات النظام التقدم تحت المظلة الروسية الجوية على كافة المحاور التي خسرها من جهة معردس وكوكب و من جهة غرب حلفايا وكافة المناطق التي حررت مؤخراً و لنثبت للعالم أجمع أننا لسنا إلا طلّاب حرية فإنّ النظام هو من يقوم بالخرق و برأينا الهدنة تكون فقط بإسقاط النظام ونعمل على تحقيقه ، مضيفاً سنبقى إن شاء الله شوكة في حلوقهم جميعاً و خاصة الروس .

 
و أشار معراتي إلى أنّ بالنسبة لجثث النظام التي كانت لدينا أثناء المعارك الأخيرة في الريف الشمالي و من بينها جثة الضابط الإيراني تم تسليمهم للمؤسسة العامة لشؤون الأسرى منذ فترة إيماناً منّا بالعمل المؤسساتي ليكون التفاوض عن طريق بوابة واحدة .

 
و الجدير بالذكر أن جيش العزة تمكن من إسقاط طائرة مروحية للنظام من نوع غازيل فرنسية الصنع بصاروخ تاو في سماء رحبة خطاب بريف حماة الشمالي و تم مقتل طاقم الطائرة و عددهم اثنين اعترف النظام بمقتلهم في الثاني من الشهر الجاري و ذكر النقيب معراتي أن هذا النوع من الطائرات بالفترة الأخيرة أصبحت تستخدم لتنقلات القادة الكبار للنظام حيث ظهر العقيد سهيل الحسن في مقطع مصور وهو يتغزل بالحوامة الغازيل .

شاهد آثار الدمار الكبير الذي خلفه قصف الطيران الروسي على مدينة كفرزيتا بريف “حماة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى