الشأن السوري

قيادي في حزب الله يهدد بحرق بلدة مضايا وإصابة مدني برصاصه

جددت ميليشيا حزب الله في حاجزي العسلي ومعمل بقين استهدافها لبلدتي مضايا وبقين بريف دمشق برصاص القناصة مما أسفر عن إصابة مدني بجروح ظهر اليوم الخميس الخامس عشر من أيلول سبتمبر الجاري.

وفي هذا السياق أفاد الطبيب ” محمد يوسف ” رئيس الهيئة الطبية في بلدتي مضايا وبقين في حديث لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” بأن عناصر حزب لله اللبناني قامت بقنص شاب مدني في الأربعين من العمر عندما كان في بستانه يحضر بعض من الخضار لعائلته مما أدى إلى إصابته في الساق في خرق واضح للهدنة المبرمة.

و أوضح ” محمد يوسف ” أن هذا الشاب ليس وحده فهنالك عدة حالات قنص متكررة يومياً مما أدى إلى إصابة العديد في صفوف المدنيين داخل البلدتين وسط أوضاع طبية مأساوية حيث  تعاني النقطة الطبية من شح في الأدوية و السيرومات السكرية و الملحية كما لم يعد هنالك أي مسكنات للآلام تخفف بعض الشي من ألم الجريح أو المريض، بالإضافة لانقطاع المواد الغذائية اللازمة للعلاج.

وفي سياق متصل قال ” غيث عيسى ” إعلامي المجلس المحلي في مضايا لـ ” وكالة خطوة ” إن يوم أمس سجلت مراصد الثوار مقطعاً صوتياً التُقِط عبر الأجهزة اللاسلكية لأحد قياديي ميليشيا حزب الله اللبناني وهو يأمر عناصره بحرق منازل المدنيين في بلدتي مضايا وبقين وبأن لا يتركوا لا طابق سفلي أو علوي إلا ويتم استهدافه بالإضافة لاستهداف أي حركة في الشارع سواء لطفل أو امرأة أو رجل على حد سواء.

يذكر أن بلدة مضايا ما تزال تعاني من الحصار المفروض على الأهالي منذ تاريخ 7/1/2015 كما لم يدخل مساعدات إليها منذ تاريخ 13/5/2016 بالإضافة لانقطاع مواد المحروقات و الكهرباء ناهيك عن انتشار الأمراض بسبب سوء نقص التغذية وخاصة لدى الأطفال، ومازالت حملة مضايا تموت بالسحايا مستمرة بعد أن حققت جزء من مطالبها وسوف تستمر إلى أن تتحقق جميع المطالب.
download

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى