نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 16-9-2016

يستمر نظام الأسد بخرق الهدنة المبرمة في سوريا موقعاً العديد من القتلى والجرحى، محاولاً استغلال الهدنة والتقدم في عدة مناطق، فيما يتهم النظام وروسيا الثوار بخرقها.

دمشق وريفها :
-تصدى الثوار لهجوم واسع شنته قوات النظام وميليشياته على محور طيبة وكراش في حي جوبر شرق العاصمة دمشق، تمكنوا خلاله من إيقاع قتلى وجرحى في صفوفهم ومن عطب دبابة خلال محاولتها التقدم ،فيما ردت قوات النظام باستهداف الحي بالمدفعية والصواريخ.
-استهدفت قوات النظام الأحياء السكنية في بلدة عين ترما ومدينة سقبا في الغوطة الشرقية مما أدى لوقوع عدد من الجرحى في عين ترما.

ادلب :
-خروج مظاهرات في كل من بلدات  التح و سلقين وجرجناز بريف ادلب دعت فصائل الثوار للتوحد، و نددت بموقف أمريكا و روسيا، موجهة الاتهامات إليهما بمحاولة تفريق الفصائل.
-غارات جوية استهدفت أطراف معرة النعمان و بلدات معرشورين و معرشمارين ومعرشمشة بريف معرة النعمان و السكيك و حرش السكيك و التمانعة في ريف ادلب الجنوبي ، ما أسفر عن عدة قتلى وجرحى في خان شيخون ، و أنباء عن قتلى في غارات مماثلة على سلقين في الريف الشمالي.

حلب :
-حاولت قوات النظام ليلة أمس التقدم على الجبهة الشرقية لمشروع 1070 شقة جنوب غرب حلب، فيما تصدى الثوار لها.
-استهدف الطيران الروسي بأربع صواريخ فراغية أطراف بلدة الجينة من جهة مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي، والأضرار مادية.

حماة :
شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت قرية عطشان في ريف حماة الشرقي، فيما استهدف المروحي بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي بالاسطوانات المتفجرة.
-تمكن الثوار من إسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوات النظام على جبهة تلة الناصرية في ريف حماة الشمالي، كما استهدف الثوار بصواريخ الغراد مطار حماة العسكري، رداً على قصف النظام للمناطق المحررة.

حمص :
-اشتباكات بين قوات النظام و تنظيم الدولة في محيط جب الجراح بريف حمص الشرقي.

 

00 (3)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى