الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 17-9-2016

الوضع العام:

” هدنة في ظل الحصار ” هكذا يعيش اهالي مدينة حلب حياتهم اليومية منذ بدء الهدنة الأسواق ممتلئة بالزبائن ولكنها فارغة من مستلزماتهم وان وجد بعض الخضروات ولكن بأسعار باهضة الثمن ومدنيون داخل المدينة يتعاونون مع قوات الدفاع المدني لنصب أنابيب صرف صحي بشكل قائم لحجب الرؤية عن قناصي قوات الأسد خلال الهدنة.

بينما شهدت سماء مدينة حلب تحليق للطيران الروسي دون اي تنفيذ بالتزامن مع استهداف قوات النظام لحي الراموسة القديمة بالمدفعية الثقيلة.

وايضا استهدفت مدفعية النظام المتمركزة في جبل عزان قرى البويضة الصغيرة وقرية الواجد وقرية النعمانية وقرية المنطار في ريف حلب الجنوبي فيما أصيب شخص من قرية الواجد نتيجة القصف كما قصفت أيضاً مدفعية النظام المتمركزة في الحاضر بلدة العيس وقرية تل ممو مخلفتا اضرار مادية وشهد تحليق لطيران الاستطلاع بشكل مكثف في سماء ريف حلب الجنوبي.

على الصعيد العسكري:

أعلنت قوات الجيش السوري الحر عن بدء المرحلة الثالثة من معركة درع الفرات وجاء بعدها السيطرة على قرية طاط حمص وقنطرة بريف حلب الشمالي بعد معارك مع تنظيم الدولة.

وأعلن اليوم لواء صقور الجبل في بيان له عن سحب قواته المتواجدة في الشمال السوري المشاركة في عملية درع الفرات وتحويلهم إلى جبهات حماة وحلب بعد تقدم قوات الأسد وميليشياته.

KRASE

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى