نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 17-9-2016

حمص :
-شن الطيران الروسي عدة ‏غارات جوية على مدينة السخنة و قريتي الطيبة و آراك شرقي تدمر بريف حمص الشرقي، فيما يحشد تنظيم الدولة بالقرب من صوامع الحبوب وفي محيط قرية آراك وسط أنباء عن نيته البدء بمعركة جديدة في محيط تدمر.
-تنظيم الدولة يجلد شاباً حتى الإغماء في منطقة القسطل قرب جب الجراح في ريف حمص الشرقي بتهمة سب الذات الإلهية.
-قتل شخصان وجرح عدد آخر في انفجار مخلفات قذائف قوات النظام في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، فيما استهدف قصف بالمدفعية الثقيلة احياء تلبيسة مصدره قرية النجمة الموالية للنظام.

حلب :
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في بلدة الحاضر بعدة قذائف بلدة  العيس وقرية تل ممو في ريف حلب الجنوبي، كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في جبل عزان قرية الواجد، مما أدى لإصابة شخص.

-استهدف طيران التحالف الدولي مواقع تنظيم الدولة في كل من قرى براغيدة و طاط حمص وكفرغان في ريف حلب الشمالي ، تزامناً مع قصف بالمدفعية التركية.
-نقل تنظيم الدولة أكثر من “20” عائلة ،من عوائل عناصره المهاجرين، من مدينة الباب شرقي حلب إلى مدينة الرقة، في حين شهدت مدينة الباب اليوم ولأول مرة اعتلاء القناصة لمقرات التنظيم، فيما تعرضت المدينة لقصف بالطيران الحربي استهدف مدرسة الصناعة والصوامع والفرن الآلي.

درعا :
-قصفت قوات النظام أطراف حي المنشية بدرعا البلد بقذائف الدبابات والهاون، ولا أنباء عن إصابات.

دمشق وريفها :
-تجددت الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام والميليشيا المساندة له في حي جوبر شرق العاصمة فجر اليوم، على عدّة محاور في محاولات جديدة لاقتحام الحي من جهة كراجات العباسيين، تصدى لها الثوارموقعين قتلى وجرحى في صفوف النظام وميليشياته، في حين سقط قتيل وعدة إصابات في صفوف الثوار خلال الاشتباكات.
-شنّ الطيران الحربي غارتين جويتين على جرود قرية إفرة في وادي بردى غربي دمشق.

حماة :
-الطيران الحربي يقصف كلاً من كفرزيتا و صوران و قرية لحايا في ريف حماة الشمالي ولا أنباء عن إصابات حتى اللحظة، فيما طال قصف مدفعي مصدره حاجز الكريم أطراف قرية الشريعة في سهل الغاب بريف حماة الغربي.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على كل من عقيربات و سوحا و محيطهما في ريف حماة الشرقي والخاضعتين لسيطرة تنظيم الدولة، واقتصرت الأضرار على المادية.

دير الزور :
-قوات النظام تستقدم بالطيران المروحي تعزيزات إلى معسكر الطلائع في مدينة دير الزور.

IMG_1468

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى