الشأن السوري

وقفة لنساء مخيم اليرموك احتجاجاً على منع تنظيم الدولة فتح المدارس بيومها الأول

قام عدد من نساء حي مخيم اليرموك جنوب دمشق بوقفة احتجاجية في شارع المدارس اعتراضاً على منع تنظيم الدولة لفتح المدارس اليوم الأحد الثامن عشر من أيلول سبتمبر الجاري داخل المخيم حيث طالبن النساء المحتجات بإعادة فتح المدارس وإعادة سير العملية التعليمية حتى لا تضيع سنة دراسية من حياة الطلاب المحاصرين ، مؤكدين على حقهم المشروع في ذلك . بحسب مراسل وكالة “خطوة الإخبارية” في المنطقة .

 

و قال المراسل إنّ ذلك ترافق مع استياء من عناصر تنظيم الدولة للوقفة و ارتباك واستنفار بصفوفهم  حيث قاموا بفض الوقفة بعد دقائق، مضيفاً أن اليوم هو أول أيام العام الدراسي في سوريا وهذه هي السنة الأولى التي يمنع فيها طلاب المخيم من ممارسة حقهم في التعليم رغم ما تعرض له المخيم من معاناة وحصار وقصف في السنوات السابقة والذي يسيطر تنظيم الدولة على معظم أحياءه في الفترة الراهنة بينما تخضع بعض الأحياء لسيطرة جبهة فتح الشام بمساندة بعض الفصائل الأخرى .

 

و الجدير بالذكر أنّ تنظيم الدولة منع فتح أبواب المدارس في المخيم و حصرها بمدرسة للذكور قرب جامع إبراهيم الخليل في حي العروبة جنوب المخيم و مدرسة للإناث في الحجر الأسود معقل التنظيم بمناهج جديدة من إعداده .

 

و يذكر أن تنظيم الدولة في مخيم اليرموك أعطى مهلة قبل أسبوعين للأهالي لإخلاء منازلهم في مناطق سيطرة جبهة فتح الشام حيث رفض عدد من أهالي مخيم اليرموك القاطنين هناك المهلة و انتهى الأمر دون أن يتخذ التنظيم أي إجراء جديد على خلفية ذلك .

%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%85-%d8%af%d8%a7%d8%b9%d8%b4-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%ac%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b3%d9%88%d8%af

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى